التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

مصر والهند تتفقان على تعزيز التعاون في الطاقة المتجددة

اتفقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية مع نظيرتها الهندية على تعزيز التعاون وتبادل التكنولوجيا والخبرات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.


وقالت سفارة الهند بالقاهرة، في بيان الثلاثاء، إن الاتفاق جاء بعد زيارة بوفد هندي من وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة بالهند للقاهرة، وضم الوفد ممثلين من شركات هندية عاملة في قطاع الطاقة المتجددة، وترأس الوفد د.دي.كيه كير.


وأضاف بيان السفارة أن الوفد التقى سكرتير أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة محمد موسى عمر، وعددا من كبار المسؤولين في الوزارة، حيث ناقشوا وضع السياسات والمشروعات وسبل تعزيز التعاون.


كما عقد الوفد اجتماعات "مثمرة" مع كبار المسؤولين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العربية للتصنيع، وأكد الجانبان على أهمية عقد اجتماع لمجموعة العمل المشتركة حول الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث دعا الوفد لعقد اجتماع للمجموعة، بالهند في شهر أغسطس المقبل.


وزار الوفد الهندي تجمع "أجعوين" في محافظة مطروح، حيث تعهدت حكومة الهند بإنارة التجمع باستخدام الطاقة الشمسية.


كما عقد الوفد لقاءات مع المسؤولين في محافظة مطروح وسكان التجمع، المكون من 40 منزلا ويسكنه نحو 240 فردا، لمناقشة كيفية تنفيذ المشروع.


ونظمت السفارة لقاءات بين أعضاء الوفد وممثلي 40 شركة مصرية، وتبادل الجانبان الآراء البناءة واتفقا على أن يظلا على اتصال لإقامة شراكات مثمرة.