التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:48 م , بتوقيت القاهرة

أبوظبي تستضيف قمة مدن البيئة العالمية في دورتها لـ11

كشفت قمة مدن البيئة العالمية 2015، التي ستعقد في أبوظبي خلال فترة 11 - 13 أكتوبر المقبل، جدول أعمالها، الذي يتضمن مناقشة الحلول المتعلقة بتشييد مدن صديقة للبيئة في ظل التحديات البيئية.


وتهدف القمة إلى توفير منصة للخبراء للالتقاء وتبادل الخبرات حول مختلف القضايا المتعلقة بالمدن المستدامة من خلال ورش العمل والأنشطة التي سيتم تنظيمها على هامش القمة، إلى جانب المجالس المتخصصة،? وسيتضمن برنامج القمة ورش عمل، وعروض تقديمة  لدراسات حالة، وحلقات نقاش، ومناظرات وجلسات نقاش أكاديمية  ستغطي عددا من المواضيع المتنوعة والتي تشمل المدن المثالية.


وسيتحدث في المؤتمر عدد من الخبراء من شركاء قمة مدن البيئة العالمية، التي تضم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ووزارة الخارجية الإماراتية، كما سيشارك في القمة متحدثون بارزون على المستوى المحلي، على رأسهم وزيرة دولة والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو 2020ريم الهاشمي.


ومن جانبها، قالت الأمين العام لهيئة البيئة، رزان خليفة المبارك، إن قمة مدن البيئة العالمية تعد منصة مثالية من شأنها أن تلهم الجيل القادم بأفكار جديدة حول المدن البيئية، وكيف يمكننا أن نجعل مدننا أكثر استدامة لتلائم احتياجاتنا المعيشية وتتماشى مع متطلبات المستقبل، وذلك من خلال الالتقاء مع نخبة من العلماء والخبراء المتخصصين لتبادل الخبرات المعرفية والتجاربِ الناجحة في هذا المجال.


وتعد قمة مدن البيئة العالمية 2015، أطول سلسلة مؤتمرات دولية حول المدن المستدامة، ستسقطب أكثر من 1500 مسجل من 100 دولة، إلى جانب ما يقرب من 70 من المتحدثين الرائدين المحليين والدوليين للمشاركة في قمة هذا العام.


بالإضافة إلى البرنامج الرئيسي، سيتم خلال قمة مدن البيئة العالمية 2015 عرض أهم التطورات وآخر المستجدات عبر مسار القمة الأكاديمي والابتكاري الذي سيشهد أكثر من 100 مشاركة أكاديمية من 31 دولة.