التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:56 م , بتوقيت القاهرة

Time lapse.. خدمة جديدة من جوجل تحول الصور إلى فيديوهات

تعاون باحثو "جوجل" مع فريق بحثي من جامعة واشنطن لتجميع أعداد كبيرة من الصور للمواقع العامة، بحيث يتم تحويلها إلى فيديوهات بتقنية "Time lapse"، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.



وأضافت الصحيفة البريطانية أن الهدف من التقنية الجديدة هو عرض المراحل الزمنية التي مرت بها منطقة ما، في لحظات بطريقة الفيديو.



يقول الفريق البحثي العامل بالمشروع إنهم جمعوا 86 مليون صورة للعديد من الأماكن الطبيعية والمعالم، وفرزوا تلك الصور حسب التاريخ، حيث يتم عرضها تبعا للتسلسل الزمني.


وأضاف أن العروض تتضمن عددا من المباني التاريخية القديمة، وكذلك بعض الظواهر الطبيعية التي تتغير عبر الزمن، حيث إن الهدف من المشروع هو إظهار مدى التغيير الذي تشهده تلك المعالم أو الظواهر عبر السنوات، من بينها تقلص الأنهار الجليدية وتغيير مسار الشلالات.



وأوضح الفريق أن التقنية الجديدة يمكن استخدامها كذلك لمساعدة السائحين في جميع أنحاء العالم، ويمكن من خلالها توثيق العديد من المناطق الهامة في العالم.


وأضافت الصحيفة البريطانية أن التقنية الجديدة يمكن استخدامها فيما بعد من قبل الأشخاص العاديين، لتوثيق صورهم الخاصة، حيث تسعى بعض الشركات في الوقت الراهن لجعل هذه التقنية أكثر سلاسة، حيث سيتم إضافتها لتطبيقات الموبايل خلال المرحلة المقبلة.