التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 01:34 ص , بتوقيت القاهرة

إكسون موبيل: "التعليم" وافقت على إدراج مطبوعاتنا عن الطاقة في المناهج

قالت شركة إكسون موبيل مصر، اليوم الاثنين، إن وزارة التربية والتعليم  لإدراج مطبوعاتها عن ترشيد الطاقة ضمن محتوى منهج التوعية البيئية الذي يحث الطالب على استخدام الموارد المتاحة في محيطه.

وأضافت الشركة، في بيان، أنها طبعت 75000 مطبوعة تتضمن مجموعة من الرسائل عن أهم السلوكيات التي يجب اتباعها في حياتنا اليومية للحفاظ على مصادر الطاقة، وتتولى مؤسسة إنجاز مصر توزيعها على المدارس الإعدادية التي يطبق فيها برامج المؤسسة بمحافظات القاهرة والجيزة والمنيا والسويس.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل مصر والعضو المنتدب المهندس هشام العمروسي، إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم هذه المبادرة الهادفة للحد من أزمة الطاقة.

من جانبها أوضحت مديرة العلاقات الحكومية والخارجية في شركة إكسون موبيل مصر نهاد شلباية ، أنه تم طباعة 450000 نشرة توعية عن ترشيد استهلاك الكهرباء وتم توزيعها من خلال شبكة محطات موبيل وإسو المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن سلسلة محلات "On the Run" في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

يذكر أن حملة "بالمعقول" هي حملة قومية موسعة أطلقتها وزارتي الكهرباء والبترول في مايو من العام الماضي. وقد وجهت الدعوة لكبرى الشركات الخاصة العاملة في مجال البترول توحيداً للجهود لمواجهة أزمة الطاقة في مصر الناتجة عن محدودية مصادر الطاقة الأولية المولدة للكهرباء من الغاز الطبيعي والبترول، إذ يتم الاعتماد عليها بنسبة كبيرة في حين ينتج السد العالي نسبة متناهية الصغر من إجمالي الطاقة الكهربائية. ويأتي ذلك مع اتجاه الدولة في العمل على توفير مصادر بديلة للطاقة إلى جانب توفير المصادر الحالية من خلال ترشيد استهلاكها.

وتتولى الجهات الحكومية دعم المبادرة من خلال توفير البيانات والإحصائيات الرسمية المستخدمة في رسائل الحملة، في حين يتحمل القطاع الخاص مسئولية تمويل أنشطة المبادرة للوصول إلى مختلف فئات المجتمع وحثهم على تغيير سلوكياتهم لمواجهة أزمة الطاقة في مصر.