التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:06 ص , بتوقيت القاهرة

"مايكروسوفت" تدعم زيادة الإنتاجية في الفصول الدراسية

شاركت "مايكروسوفت" مصر في حفل تكريم 14 معلما مبتكرا من مختلف أنحاء الدولة، الذي أقامته مؤخرا وزارة التربية والتعليم.


وأكدت الشركة، في بيان لها صادر اليوم الإثنين، على إيمانها بدعم منظومة التعليم بمصر، فمن خلال بعض البرامج مثل برنامج معلم مايكروسوفت المبتكر MIE، والذي تم تصميمه خصيصا حتى يتمكنوا من التفاعل مع منتجات مايكروسوفت، ولسد الفجوة بين مهارات التكنولوجيا وعملية التعليم المبتكر، ومثل هذه البرامج تساعد أيضا في زيادة معرفة المعلمين عن مدى تأثير التكنولوجيا في زيادة الإنتاجية داخل الفصول الدراسية.


وتم اختيار المعلمين المبتكرين بناءً على إبداعاتهم وابتكاراتهم في استخدام التكنولوجيا داخل الفصل الدراسي ابتداءً من تخزين السحابة وصولا إلى المحمول، حيث يدمج علم أصول التدريس التدريجي مع التكنولوجيا المتقدمة للنهوض بـالتعليم وتحقيق إعداد أفضل للطلاب للعمل في المستقبل.


حضر حفل التكريم كل من: مدير عام قطاع التعليم على المستوى الدولي بشركة مايكروسوفت العالمية، مارك إيست ومدير عام شركة مايكروسوفت مصر، خالد عبد القادر، ومدير قطاع التعليم بالشركة، نهى لبيب، ومدير برنامج شركاء في التعليم، رشا العشري، ومن وزارة التربية والتعليم شارك رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، محسن عبدالعزيز.


وأعرب مدير عام قطاع التعليم على المستوى الدولي بشركة مايكروسوفت، مارك إيست، عن إعجابه بأداء المدرسين المصريين، وما وصلوا إليه من درجة عالية من الكفاءة والحرفية، مشيرا إلى أن دمج التكنولوجيا  بالمناهج الدراسية كان جزءا من دور المعلمين، ولكن تعريف الطلاب على التكنولوجيا التي ستستخدم في سوق العمل يعتبر بنفس القدر من الأهمية.


وأعلن إيست عن توافر برنامج Office 365 ProPlus Benefit من مايكروسوفت في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو يمكّن الطلاب والمعلمين داخل المؤسسة التأهيلية من تثبيت أحدث إصدار من Office دون أي تكلفة إضافية.


وقال خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت مصر: "أن التعليم فى مصر قضية قومية لن تنهض إلا بعقول أبنائها، لذلك قررت شركة مايكروسوفت الإتحاد مع وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية وجلب نفاذ مبكر للتكنولوجيا والأدوات المستخدمة في أماكن العمل".


وجاءت أسماء المعلمين المبدعين في المسابقة كالآتي: "أزهار يوسف أحمد، عايدة سيد عبدالرحمن، نيللي حامد محمد، بسمة مجاهد عبدالسلام، أسماء مصطفى النحراوي،  علي محمد خليل، محمد حسن علي، منى محمد إبراهيم، أشرف عبد العزيز سليمان، محمود محسن محمد، محمد حسين جميل، جيهان نبيل أحمد، عبير حسن علي،  محمد السعيد السيد.