التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

التموين: نلتزم بمعايير السوق الحرة ولا نتدخل في التسعير

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، اليوم الأحد، إن الدولة تلتزم بمعايير السوق الحرة، لافتا إلى عدم تدخل الدولة في عمليات التسعير، مشيرا في الوقت ذاته إلى مساعي الوزارة لضبط الأسواق من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية.


جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقده الوزير ومحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، مع رئيس الجهاز التنفيذي لسوق العبور، اللواء محمد شرف، وعدد من كبار التجار، بمقر الجهاز التنفيذي للسوق بمحافظة القاهرة، لعرض المشكلات التي تواجههم، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفاكهة وكيفية ضبط الأسواق.


وقال حنفي: "يمكن تطوير منظومة بيع الخضروات والفاكهة من منافذ بيع الجملة حتى وصولها إلى المستهلك"، موضحا "سيتم التجهيز للمنطقتين التابعتين للمجمعات الاستهلاكية لشركتي النيل والأهرام بسوق العبور التي ستعمل كمناطق لوجيستية لتنقية وفرز وتعبئة الخضراوات والفاكهة، والذي سيعمل على تقليل تكاليف نقل الخضراوات والفاكهة ورفع الجودة وخفض الهادر".


من جانبه، أكد محافظ القاهرة ضرورة نشر المعلومات الصحيحة الخاصة بالأسعار لتصل إلى المواطن بسعر مناسب من خلال تقليل الحلقات الوسيطة وحكمها.


وتفقد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، يرافقه محافظ القاهرة، منافذ بيع الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة، بالإضافة إلى تفقد منفذي النيل والأهرام المتواجدين بالسوق للاستعداد لعمل المنطقتين اللوجيسيتين.