التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

1,3 مليار جنيه حجم سوق الجبن المطبوخ بمصر في 2014

أكدت أحدث الأبحاث والدراسات التسويقية أن حجم سوق الجبن المطبوخ في مصر لقطاع التجزئة بلغ 1,3 مليار جنيه في عام 2014، أو ما يعادل 35 ألف طن.


وفيما تتزايد حدة المنافسة في سوق منتجات الألبان والجبن المطبوخ، فقد أعلنت الشركة العربية الفرنسية لصناعة منتجات الألبان والجبن، أن تعزيز "سياسة الجودة ومعايير سلامة الغذاء"، التي تتبعها الشركة والتي تتماشى مع أعلى المعايير الأوروبية والعالمية، تأتي ضمن أهم الأدوات في إطار استراتيجيتها لتعزيز موقعها التنافسي وتأكيد مركزها الريادي بالسوق المصري وأسواق التصدير على مستوى المنطقة.


وتصدر الشركة العربية الفرنسية لصناعة منتجات الألبان والجبن منتجاتها للعديد من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وهي تعمل عبر مصنعها بمدينة برج العرب بالإسكندرية.


وأكد  المدير العام للشركة مدحت عازر، خلال بيان تلقت دوت مصر نسخة منه، أن إدارة جودة الإنتاج وسلامة الغذاء هي أداة فعالة للغاية، وسلاح رئيسي في المنافسة، إذ أنها تضمن توفير إجابة فورية لكل ما يعن للمستهلك من استفسارات، كما تضمن الاستجابة لاحتياجات المستهلك حاليا وفي المستقبل.


وأضاف أن رحلة التميز أصبحت جزءا من ثقافة الشركة، وهي عملية مستمرة بلا توقف، فهي تعزز قدرة الشركة على توفير فرص أفضل للعاملين، إلى جانب أنها تضمن زيادة حصة الشركة من السوق وزيادة العائدات في نفس الوقت.


وتعد الشركة العربية الفرنسية لصناعة منتجات الألبان والجبن، إحدى شركات مجموعة "سافنسيا فروماج أند دايري" SAVENCIA Fromage & Dairy الفرنسية التي كانت تحمل اسم "سوباران بونجران" سابقا، وهي من أبرز الشركات العالمية في مجال منتجات الأجبان والمنتجات الغذائية، حيث تأسست عام 1956 وتعمل في 120 دولة، على امتداد 6 قارات، ويبلغ إجمالي مبيعاتها السوية أكثر من 4.4 مليار يورو، كما تقوم بتصنيع ما يزيد على 2و4 مليار لتر من اللبن سنويا ويعمل بها ما يزيد عن 19.300 موظف.


من جانبه، قال مدير التسويق بالشركة  أحمد رفعت، إن سياسة الجودة بالشركة العربية الفرنسية لصناعة منتجات الألبان والجبن، تضع احتياجات المستهلك كقيمة مركزية لدى الشركة، وفي هذا الإطار فإن تضمين عنصر التميز والابتكار ضمن كافة عمليات الإنتاج يسمح للعاملين بكافة أقسام الشركة بأن يكونوا جزءا من ثقافة الجودة كأسلوب وطريقة حياة.


وأوضح أن الشركة تعتمد على سياسة إنتاج "صديقة للبيئة"، كما أنها تقوم بتطبيق نظام متكامل لإدارة الجودة وسلامة الغذاء وحماية البيئة والصحة والسلامة المهنية وذلك وفق المعايير العالمية وتشمل الأيزو ISO 2200:2005 لسلامة الغذاء وشهادة "أوساس" OHSAS 18001:2007 وهو نظام دولي لضمان الصحة والسلامة المهنية والأيزو ISO 14001:2004 للإدارة البيئية.