التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:46 م , بتوقيت القاهرة

موقع أمريكي: المناخ الاقتصادي تغير جذريا في مصر

عبر وفد رجال الأعمال المصريين، التابعين للغرفة التجارية الأمريكية في مصر، المعروفة ضمنيا بـAmCham Egypt، عن تفاؤلهم بمناخ الاستثمار التي توفره مصر لهم، وذلك خلال مؤتمر مع الغرفة في واشنطن بحضور مسئولين ورجال أعمال أمريكيين، عقد أمس الجمعة.


وبحسب موقع "Travel Pulse" الأمريكي المختص في مجال الاعمال، أن بعثة للغرفة الأمريكية في مصر، ضمت رجال أعمال مصريين، عقدت سلسلة من المؤتمرات والأحداث والمبادرات التي تهدف إلى دعم الصلة بين عالم الاستثمار الأمريكي وقطاع الأعمال في مصر.


ولفت الموقع إلى أن هدف البعثة هو تعزيز أعمال جديدة تدفع الاستثمار المصري، وتجعل العملات الأجنبية تعود مرة أخرى بعد اضطرابات اقتصادية استمرت لثلاثة أعوام، نتج عنها خوف دولي من السفر إلى مصر.


ويشير إلى أنه يبدوا أن الوضع قد اختلف كثيرا في مصر، فالاستثمارات بدأت أخيرا في التحرك ناحيتها من جديد، كما يعود قطاع السياحة للعمل من جديد، إضافة إلى أن المستثمرين يرون أن هناك مناخا اجتماعيا مستقرا الآن، الذي يعتبر واحدا من متطلبات الاستثمار.


وشارك في المؤتمر الأخير 150 شخصية أمريكية من أعضاء الكونجرس الأمريكي، وممثلين عن وزارة الاقتصاد الأمريكي ورجال أعمال، ومفكرون أمريكيون وممثلون إعلاميون، الذين قدموا خلال المؤتمر خطة للنمو الاقتصادي المصري، بحسب الموقع.