التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

قريبا.. التسوق من "جوجل" على الهاتف

تخطط شركة "جوجل" العالمية لبدء إجراء اختبارات على تقنية التسوق عبر صفحاتها على الإنترنت، "buy buttons"، والتي تتواجد في الإعلانات التي تظهر أعلى نتائج البحث على الموقع، بحسب تقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.


وصممت هذه الأزرار بحيث تأخذ مستخدمي الإنترنت إلى صفحة خاصة بالمشتريات تقدمها "جوجل"، يمكن للمستخدمين أن ينتقوا أنواع المنتجات التي يريدونها عبرها، وأيضا تحديد الوقت الذي يرغبون الحصول على مشترياتهم فيه، وكل ذلك على صفحات "جوجل"، كما ستمكن جوجل مستخدمي هذه الخدمة من تسجيل بيانات كروت ائتمانهم، لاستخدامها فيما بعد.


ويبدو أن الشركة ستبدأ تجربة هذه التقنية على نتائج البحث التي تظهر على الهواتف المحمولة وليس الكمبيوترات، حيث أن مستخدمي الموقع من الهواتف أكثر من الحواسب، كما قالت إن هذه التقنية سوف تظهر على "نسبة صغيرة" من نتائج البحث في البداية على الأقل. وكان الحديث عن هذه التقنية قد بدأ في ديسمبر الماضي.


وتجمع "جوجل" معلومات حول أسعار المنتجات، وتقدم للباعة وسائل للترويج لمتاجرهم من خلال خدمة Google Shopping، التي تنقلك لصفحات أخرى بعكس التقنية الجديدة، حيث سيمكنك الشراء دون زيارة صفحات المتاجر نفسها.