التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر لدى موسكو: أكبر وفد استثماري روسي يزور مصر الشهر المقبل

أعلن سفير مصر لدى موسكو، الدكتور محمد البدري، أن أكبر وفد استثماري روسي برئاسة وزير التجارة والصناعة سيزور مصر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.


وجاء ذلك خلال افتتاح البدري "اليوم المصري" بجامعة "ميجيمو" بمشاركة رجال أعمال ومفكرين وأساتذة الجامعة ومهتمين بالشأن المصري، إذ قدم السفير عرضا لتطور العلاقات المصرية الروسية ودور العلاقة الإنسانية الرفيعة بين الرئيس السيسي والرئيس بوتين في دعم هذه العلاقات.


وذكر بيان للخارجية اليوم السبت، أن البدري قال خلال اللقاء إن هذه الزيارة تمثل فرصة حقيقية لدعم الاستثمار الروسي في مصر، والذي لا يزال أقل من المعدل المطلوب، مؤكدا أن العلاقات المصرية الروسية باتت على أعتاب علاقة إستراتيجية ممتدة، واستعرض السفير المصري كذلك الجوانب التجارية والسياحية فضلا عن العلاقات السياسية المصرية الروسية.


ومن جانبه قدم أمين عام الغرف التجارية، الدكتور علاء عز، عرضا لآخر تطورات الاقتصاد المصري، والذي بدأ يستعيد قوته مرة أخرى خلال الربعين الأخيرين، كما قدم عرضا للخريطة الاستثمارية في مصر، وعلى رأسها المشروعات الكبرى الجديدة كقناة السويس، إذ عرض الفرص الاستثمارية المرتبطة بهذه المشروعات.


وعلى جانب آخر، استضاف البدرى وعز، لقاء بمقر السفارة مع ممثلي الغرف التجارية والاستثمارية في روسيا للتجهيز لزيارة الوفد الاستثماري الروسي، إذ تمت مناقشة مطالب رجال الأعمال الروس وسبل تعظيم الاستفادة من هذه الزيارة.