التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

البنك الدولي يخصص 5 مليارات دولار قروضا لمصر خلال 4 سنوات

يصل القاهرة في التاسع من يونيو المقبل، جيم يونج كيم، رئيس البنك الدولي، على رأس وفد رفيع المستوى من المسئولين بالبنك فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء وكبار المسئولين.


وقال الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال استقباله الوفد الإعلامي المرافق لبعثة طرق الأبواب التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بمصر، ومجلس الأعمال المصري الأمريكي بواشنطن، إن زيارة رئيس البنك والوفد المرافق له تستهدف التعرف على احتياجات مصر من البنك الدولي، خلال الفترة المقبلة والجهود التي يمكن أن نقوم بها لمساندة مصر، على تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي .


وكشف غانم، أن مجلس إدارة البنك وافق مؤخراً على زيادة حجم التمويل لمصر خلال السنوات الأربع المقبلة، ليصل إلى 5 مليارات دولار، بواقع 1?2 مليار دولار سنوياً، كي تتمكن من اجتياز المرحلة الحرجة.


وأضاف أن البنك منح مصر خلال الشهرين الماضيين نحو 900 مليون دولار، عبارة عن 500 مليون دولار لمشروع الإسكان الاجتماعي، الذي تنفذه وزارة الإسكان، و400 مليون دولار لمشروع "تكافل وكرامة"، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.


وذكر غانم، أن البنك على استعداد لتمويل أي مشروعات جديدة تراها الحكومة مناسبة لتحسين الأوضاع الاجتماعية.