التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

مذكرة تفاهم لتقييم "دبي العالمي" في استهلاك الطاقة

وقع مركز دبي التجاري العالمي، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع "الاتحاد لخدمات الطاقة" بهدف إجراء عملية مراجعة وتقييم شاملة لأداء المركز وفعاليته في مستوى استهلاك الطاقة، وبموجب هذه المذكرة سيعمل "الاتحاد لخدمات الطاقة" على تقييم مدى كفاءة الطاقة في منشآت مركز دبي التجاري العالمي.


وتأتي هذه الخطوة في سياق توجيهات المجلس الأعلى للطاقة بدبي التي تنص على تقييم جميع الجهات الحكومية في الإمارة لكفاءة استهلاك الطاقة في منشآتها والتحضير لعملية تحديث شاملة لها.


وقال الرئيس التنفيذي لـ"الاتحاد لخدمات الطاقة" ستيفان لو جنتيل، إن تأسيس الاتحاد جاء بهدف دعم خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والتي تسعى إلى تقليص احتياجات الطاقة في الإمارة بنسبة 30% بحلول العام 2030، مشيرًا إلى أنَّ شركة "الاتحاد لخدمات الطاقة" تعمل على تشجيع وتعزيز الاستخدام الأمثل للطاقة وتحسين كفاءة الطاقة مع تطوير شبكات الطاقة لأكثر من 30 ألف مبنى قائم حاليا في دبي.


من ناحيته، قال النائب الأول للرئيس لشؤون البروتوكول وإدارة المنشآت عن مركز دبي التجاري العالمي عبدالرحمن عبيد أبو الشوارب إن مركز دبي التجاري العالمي يعد وجهة أساسية يقصدها أكثر من مليوني زائر سنويًا، لافتا إلى أنه ومع استمرار نجاحه في جذب العديد من المؤتمرات والفعاليات عالية المستوى فالمركز يرحب بهذه الشراكة الجديدة مع "الاتحاد لخدمات الطاقة" في مجال تقييم استخدام الطاقة في المركز واتخاذ ما يلزم من خطوات على المدى البعيد لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة.


وتعمل "الاتحاد لخدمات الطاقة" على إنشاء منصة متخصصة للشركات العاملة في قطاع خدمات الطاقة "إيسكو" من أجل تقديم خدماتها في مجال كفاءة الطاقة والماء والفعالية التشغيلية لتلبية الاحتياجات المتزايدة في قطاع الطاقة بدبي.