التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 12:25 م , بتوقيت القاهرة

خام برنت دون 66 دولارا للبرميل بسبب إمدادات المعروض

هبطت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت دون 66 دولارا للبرميل، أمس الجمعة، بعد أنباء بأن الوفرة المتزايدة في إمدادات المعروض تؤدي إلى تزايد المخزونات في أنحاء العالم.


وكانت العقود الآجلة للنفط انتعشت بقوة منذ يناير بعد انهيارها العام الماضي، لكن محللين يقولون إن الانتعاش ربما كان مبالغا فيه وعلى وشك أن يشهد تصحيحا.


وبحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة لتسليم يونيو 1.10 دولار إلى 58.78 دولار للبرميل.


وانخفض مزيج برنت في عقود يوليو 90 سنتا إلى 65.80 دولار للبرميل، فيما تتجه عقود برنت لشهر أقرب استحقاق إلى تحقيق مكسب أسبوعي بعدما هبطت 1.6% الأسبوع الماضي لتوقف موجة صعود استمرت شهرا.


وبحسب وكالة رويترز، تقول مؤسسات تتابع أحوال السوق ومنها وكالة الطاقة الدولية، إن كبار منتجي النفط في منظمة أوبك يضخون مليوني برميل يوميا على الأقل زيادة على ما هو مطلوب، وهو ما يؤدي إلى زيادة المخزونات من أوروبا إلى الصين.


وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية إن مخزونات الخام العالمية تزداد بمعدل 1.95 مليون برميل يوميا على الأقل هذا الربع من العام، وسوف تواصل الزيادة حتى نهاية العام 2016 على الأقل.