التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

مايكروسوفت تكشف عن تحديث جديد لـ"Windows 10" للهواتف الذكية

كشفت شركة مايكروسوفت عن التحديث الجديد للنسخة التجريبية من نظام Windows 10 Mobile، والذي يحمل اسم "Build 10080"، ويأتي مع العديد من الميزات الجديدة من بينها دعم هواتف جديدة تشمل Lumia 930 وLumia Icon وLumia 640 و640XL، بالإضافة إلى أول هاتف لا ينتمي إلى سلسلة لوميا وهو نسخة ويندوز فون من الهاتف One M8 الذي تنتجه HTC، بحسب ما جاء بموقع TechCrunch.


وقالت مايكروسوفت عبر مدونتها إن التحديث الجديد يحتوي على عدة مميزات جديدة وهي:


- متجر Windows Store Beta للهواتف المحمولة، والذي يأتي بتصميم جديد يشبه متجر الأجهزة المكتبية PC، وأوضحت الشركة أن التطبيقات المتوافرة في النسخة "بيتا" ستكون محدودة، كما سيتم إضافة بعض العناصر للمتجر مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية، بحيث يتمكن المستخدمون من شرائها والوصول إليها من مختلف أجهزتهم.


- سيتمكن مستخدمو التحديث الجديد من تحميل النسخ التجريبية لتطبيقات حزمة Office على أجهزتهم المحمولة، والتي تشمل برمجيات Word وExcel وPowerPoint وOneNote.


- يحتوي التحديث كذلك على النسخة التجريبية من تطبيق Xbox لويندوز 10، 0ما يتيح لك التواصل مع أصدقائك عبر هاتفك المحمول.


- تطبيق الموسيقى والذي سيتيح الانتقال بين المقطوعات الموسيقية بسهولة شديدة، بجانب مزايا أخرى ستتلاقى مع احتياجات هواة الاستماع للأغاني.


- تطبيق الفيديو، والذي يتيح لك التحكم الكامل فيما تشاهده من أفلام عبر هاتفك.


- يجلب التحديث مميزات جديدة لتطبيق الكاميرا، إلا أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد إدخال تحسينات أكبر عليه، ولكن متاح حاليا بعض الملامح مثل تقنية HDR.


يذكر أن Windows 10 Mobile هو نسخة من بين عدة نسخ مختلفة أعلنت عنها مايكروسوفت لنظام ويندوز 10، وهو موجه للأجهزة المحمولة، وينتظر أن تتوافر كل النسخ في إصدارها المعتمد للمستخدمين خلال وقت لاحق من هذا العام.