التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

وزير السياحة يحقق في واقعة منع دخول سائح إلى أحد المطاعم

استقبل وزير السياحة، خالد رامي، اليوم الخميس بمكتبه، غالب هزاع "سعودي الجنسية"، على خلفية قيام أحد المطاعم السياحية بمدينة الشيخ زايد بعدم السماح له بدخول المطعم لارتدائه الجلباب.


وكلف الوزير قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بفتح التحقيق في الواقعة، وأن لا تهاون مع إدارة المطعم في توقيع الجزاء، وفقا للقانون، معربا عن آسفه الشديد لما حدث.


وقال إنها واقعة فردية يتم التحقيق فيها ولا تعبر إطلاقا عن نهج المصريين في استقبالهم وحفاوتهم للأشقاء العرب، وأن مصر تفتح ذراعيها لكل العرب وتكن كل التقدير للمملكة السعودية ومواطنيها.


وأضاف الوزير أن الشعبين المصري والسعودي هما شعبان شقيقان وأن العلاقات الوطيدة بين البلدين لا تؤثر فيها مثل تلك الوقائع العارضة، وأن الوزارة لا تسمح بأي تجاوزات من قبل أي منشأة سياحية أو فندقيه تجاه السائحين، مشددا على أهمية التدريب والاهتمام بالعنصر البشري في القطاع السياحي بما يرفع كفاءة العاملين بالقطاع.


ومن جانبه عبر السائح السعودي عن تقديره لاهتمام وزير السياحة بنفسه بالواقعة، وحرصه على استقباله بمكتبه، لافتا إلى أن مصر والسعودية نسيج واحد لشعبين بينهما رباط من الود والمحبة.