التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

فاينانشال تايمز: الصين تجتاح السوق الإسرائيلي

الشركات الصينية اقتحمت السوق الإسرائيلي بصورة كبيرة خلال المرحلة الراهنة، كما شهدت المؤتمرات الإسرائيلية المتعلقة بالاستثمار في مجال الزراعة والتكنلوجيا تواجدا كبير من جانب ممثلي العديد من المؤسسات والشركات في الصين، بحسب ما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.


وأضافت الصحيفة أن التوجه الصيني نحو الدولة العبرية، يعد جديدا إلى حد كبير، حيث كان اهتمام الشركات والمستثمرين منصبا على الحصول على الموارد الطبيعية القادمة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وذلك لاستثمار تلك الموارد من جانب كافة القطاعات الصناعية بالدولة.


إلا أن الأمر ربما اختلف بصورة كبيرة مؤخرا، حيث أن الطفرة الكبيرة التي يشهدها عالم الاستثمار، أصبحت تتطلب بصورة كبيرة الاهتماما بالتكنلوجيا، وهو الأمر الذي تفتقده الأسواق الصينية، وهو ما دفعها نحو التوجه إلى إسرائيل، بحسب الصحيفة.


يقول الباحث الإسرائيلي المهتم بالشأن الصيني اوديد إيران أن الاهتمام الصيني بإسرائيل ينبع من رغبة الحكومة الصينية في أن تصبح قوة صناعية، ليس فقط في نسخ ما ينتجه الأخرون، ولكن أن تكون لها منتجاتها الخاصة التي يمكن من خلالها اقتحام الأسواق الخاصة.


منحت الحكومة الصينية موافقتها مؤخرا لإحدى الشركات الصينية المملوكة للدولة لشراء أحد أكبر شركات الألبان في إسرائيل، في صفقة تقدر بأكثر من ملياري دولار، بحسب الصحيفة، وذلك نظرا للاستهلاك المتزايد من قبل الصينيين، بالإضافة إلى الجودة الكبيرة التي تتسم بها المنتجات الإسرائيلية في هذا الإطار