التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

"العاملين بالانترنت": "تي إي داتا" تسعى للاستغناء عن الموزعين

أكد هاني العبد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنترنت، أن مطالب موزعي شركة "تي إي داتا" بسيطة للغاية وتتمثل في ضرورة العدول عن الصيغة الجديدة للتعاقد والتي تشرع المصرية للاتصالات في إجبار الموزعين عليها.


وأضاف في تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة ظهر اليوم الأربعاء، أن العقود الجديدة تفرض على الموزعين أن يكون التعاقد لمدة عام واحد فقط بعد أن كان التعاقد 3 سنوات تجدد تلقائيا، مشيرا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات المالكة لشركة "تي إي داتا" تستهدف الاستعناء عن كافة الموزعين خلال الفترة المقبلة وهو ما يهدد عائلات العاملين بتلك الشركات.


ومن جانبه، أشار محمد عيد عضو مجلس إدارة النقابة، إلى أن الشركات المنافسة لـ"تي إي داتا" تعرض على الموزعين الحصول على نسبة 20% "وهي نفس النسبة التي يحصل عليها الموزع من "تي إي داتا"، بجانب خمسة جنيهات عن كل تعاقد جديد، بجانب نقاط تجميعية يتم تحويلها لبدل نقدي، وقال "بالرغم من تلك الإغراءات إلا أن علاقتنا بالشركة المصرية للاتصالات التي تمتد لأكثر من 15 عاما أكبر من تلك الإغراءات".


وأوضح عيد إلى أن اللقاء الذي عقده وفد ممثل للنقابة مع المهندس خالد نجم وزير الاتصالات كان مثمرا للغاية، وقال "نتمنى أن يكون تدخل الوزير في صالحنا وأن نتنتهي الازمة قريبا".


يذكر أن عدد موزعي "تي إي داتا" كان حوالي 380 موزعا، إلا أنه انخفض إلى 150 موزع فقط خلال الوقت الراهن بسبب اتجاه المصرية للاتصالات لتقليل الاعتماد على الموزعين، وأن يقتصر الأمر في إجراء التعاقدات الجديدة على موظفي المصرية للاتصالات فقط.


ويقوم الموزع بتقديم نفس خدمات شركة "تي إي داتا" من حيث إبرام التعاقد مرورا بالتركيب والتحصيل وأخيرا خدمة الدعم الفني.