التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

مرشحة بالغرفة التجارية تحذر من بطلان الانتخابات

وجهت ماري فوزي عطا، وشهرتها "ماري جورجى"، المرشحة لمجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إنذارا صباح اليوم الأربعاء، على يد محضر بمحكمة عابدين بالقاهرة، إلى رئيس مجلس إدارة السجل التجاري، بوقف إجراءات انتخابات الغرفة، واصفة إياها بأن بها عوار يشكك ويطعن فى نزاهتها.


وقالت ماري لـ"دوت مصر"  "إنها قامت بتقديم أوراق ترشحها كاملة لانتخابات الغرفة قبل غلق باب الترشح الخميس الماضي، مضيفة أنها لم تحصل على أية مستندات تفيد بأنها ترشحت، ما يعطي أعضاء اللجنة الحق في إعلان الأسماء المقبولة، والمرفوضة لأسباب يحددونها بأنفسهم تتعلق بعدم استيفائها أوراق الترشح أو ما يشبه ذلك من أسباب شكلية واهية".


وأضافت ماري أنها تعد المرأة الوحيدة التي تقدمت للانتخابات، وسط أنباء عن تقدم 11 مرشحا يمثلون المجلس الحالي للانتخابات، بخلاف 8 آخرين أعلن بعضهم انسحابه، مع ترويج المجلس الحالي شائعات عن فوز رئيس غرفة القاهرة الحالي، إبراهيم العربي ومجلسه بمدة جديدة.


واستطردت ماري إن هذه القرارات تعني أن هناك تلاعبا يسمح لرئيس الغرفة إبراهيم العربي وفريقة بالاستحواذ على إدارة الغرفة التجارية لمدة 4 سنوات مقبلة، واصفة بقاء "العربي" فى الغرفة بـ"التوريث"، مضيفة أن المجلس يسعى للسيطرة على موارد الغرفة التي تتجاوز عشرات الملايين من الجنيهات.


من جانبه، قال مدير عام السجل التجاري عطية محمد، إن عدد الذين تقدموا بأوراقهم لانتخابات غرفة القاهرة التجارية بلغ نحو 20 مرشحا، وتم استبعاد 4 آخرين، معلقا على ما ورد من ماري جورجي بأن وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبدالنور قد وضع إجراءات للتظلم ممتدة لشهر يونيو القادم من حقها التظلم على قرار استبعادها، وقال "من حق أي حد يتظلم ويروح يشتكي والقانون يأخذ مجراه".