التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

بسبب إهانة أبل.. جوجل تعلّق خاصية Map Maker

علطت شركة جوجل استخدام خاصية Map Maker، الموجودة بخدمتها Google Maps، وهي الأداة التي تسمح لمستخدمي الإنترنت بالتعديل على خرائط الشركة، بدءا من صباح اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكره موقع Mashable.


ولاحظ مستخدمو الأداة عبر الصفحة الخاصة بها google.com/mapmaker ظهور رسالة أمس الإثنين، تنبههم بأن الخدمة ستكون غير متاحة بشكل مؤقت، إلى جانب رابط لرسالة أخرى تفسر سبب القرار.


وقال فريق Map Maker إن القرار جاء للتصدي لبعض الهجمات؛ التي تهدف إلى التقليل من مصداقية خرائط جوجل بتقديم بيانات خاطئة أو مزعجة، معتبرا أن الحادثة الأخيرة التي تم فيها إساءة استخدام الأداة كانت غير سارة ومؤسفة للغاية.


وكان أحد المستخدمين قد استغل قبل عدة أيام أداة التعديل على الخرائط في خدمة خرائط جوجل ليرسم صورة تُظهر روبوت أندرويد على خارطة باكستان، وهو يتبول على شعار أبل.


وأضاف الفريق أنه سيتوقف كذلك عن المصادقة على التعديلات التي يقوم بها المستخدمون، وذلك حتى يتم التوصل إلى طريقة أكثر فعالية في تجنب الحوادث غير المرغوب فيها عند استخدام أداة Map Maker.


يذكر أن جوجل أشارت كذلك في رسالتها إلى أنها لا تملك حاليا الوسائل اللازمة لمراقبة كل التعديلات التي يتم تنفيذها على خدمة الخرائط الخاصة بها، وأن هناك العديد من التغييرات قيد التنفيذ، معتبرة تطبيق جميع التعديلات عملية تحتاج إلى الوقت.