التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الغرفة التجارية : التدخل فى الأسعار صعب

نفى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة إبراهيم العربي، وجود أي دور للجنة ملاحظة الأسعار، التي تم تشكيلها منذ فترة بالاتحاد أو إمكانية تدخلها في تحديد الأسعار، موضحا أن دورها يقتصر على الإعلان عن الأسعار بصفة دورية والاجتماع مع أطراف الأزمة من منتجين وموزعين للوقوف على أسبابها، بحسب الموقع الرسمي للغرفة التجارية بالقاهرة.


وحول الارتفاعات الأخيرة في أسعار السكر المحلي رغم الرسوم التي فرضت على المستورد من أجل تسويقه بالسوق المحلية، أشار العربي إلى أن السبب هو ارتفاع سعر محصول قصب السكر لهذا الموسم مقارنة بسعره عالمياً بزيادة قد تصل إلى 70 دولارا في الطن.


وتشهد الأسواق المحليه موجة من الغلاء وخاصة قطاعات السلع الغذائية و المنزلية، هذا إلى جانب زيادة أسعار البروتين الحيواني، مع توقعات باستمرار الارتفاع مع حلول شهر رمضان. .


ومن جانبه أكد رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، يحيى السني، ارتفاع أسعار بعض الخضراوات مع بداية شهور الصيف مثل الطماطم والفاصوليا، متوقعا  تراجع الأسعار قريبا.


أما بالنسبة للثروة الداجنه، قال رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة عبد العزيز السيد، إن هناك نقصا في المعروض بالأسواق على غير المعتاد قبل شهر رمضان، مضيفا أن هناك ثباتا في حجم الإنتاج وصل إلي مليون و800 ألف طائر يوميا، معربا عن شكوكه في وصول الإنتاج إلى 2 مليون و200 ألف قبل حلول شهر رمضان.