التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

هكذا علّق الخبراء على هواتف "هواوي" الجديدة

تصدرت هواتف "هواوي" الجديدة، صفحات المتخصصين والوكالات العالمية، بحسب ما أوردت الشركة في بيان لها، اليوم الأحد، حيث خصصت شبكة BBC البريطانية الإخبارية مساحات كبيرة لهواتف "P8" المتميزة، وكان تعليقها "أن هواوي أبهرت النقاد بساعة ذكية، كشفت النقاب عنها في برشلونة، وصفها أحد متخصصي التكنولوجيا بأنها أكبر مفاجآت المعرض".


ومن ناحية أخرى، قال بن وود، مسؤول الاستشارات التقنية في مؤسسة Insight CCS، إن المستهلك الغربي ينظر لـ"هواوي" كعلامة تجارية ذات قيمة تفوق سعرها، حيث كشفت هواوي في لندن مؤخرا عن الهاتفين "P8" بشاشة 5.2 بوصة، وهاتف "P8max" بشاشة أكبر من المعتاد 6.8 بوصة، وكلاهما بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل، ومستشعر قياس الضوء الأبيض، وكذلك المستشعر الأكثر شيوعا للأضواء الحمراء والخضراء والزرقاء، لتوفير صورة أفضل في حالات الضوء، والـP8 يشمل تكنولوجيا أفضل لتقليل اهتزاز الكامير.


أما وكالة أنباء "رويترز"، فأشارت إلى أن الهاتفين الذكيين P8 وP8 ماكس، ينافسان أحدث موديلات "سامسونج" و"أبل" في المواصفات الفنية والسعر، حيث أن هاتف P8 به شاشة تفوق شاشة "سامسونج جالاكسي S6" و"iPhone 6" حجما، ومصنوع من قطعة واحدة من المعدن، وأنحف من الهواتف المنافسة، حيث لا يزيد سمكه 6.4 ملليمتر، إضافة لإصدار هواوي هاتفا بحجم أكبر وهو "P8 ماكس" بشاشة 6.8 بوصة.


ومن جانبها، صرحت المجموعة البحثية "جارتنر"، بتنامي حجم "هواوي" في سوق الهواتف المحمولة عالميا، حتى أصبحت لاعبا رئيسيا في المبيعات العالمية للهواتف الذكية بـ68 مليون جهاز.



وفي استعراض لهواتف هواوي الجديدة، أعلن موقع Expert Reviews، المتخصص في عرض أفضل التقنيات الجديدة، أن هاتف P8 يعتبر قفزة  كبيرة للأمام، بالنسبة للتصميم، وهو متاح بألوان ذهبية وسوداء وفضية وذهبية، بحواف دائرية جميلة ومشطوفة من الجانبين، ما يجعلها مريحة للحمل في اليد، ومظهر يتفوق على iPhone 6، رغم أنه يحقق بالإضافة لذلك نسبة 32% أعلى في مستويات السطوع والتباين، ويقلل من التشويش في الإضاءة الخافتة بنسبة 78%.


وأفرد موقع Android Authority، المختص باستعراض إمكانيات الهواتف، أن كاميرا هواوي P8 الأمامية تتفوق على مثيلتها في "سامسونج جلاكسي S6" والتي لا تزيد سعتها عن 5 ميجابكسل، مقارنة بكاميرا هاتف P8 الأمامية ذات الـ8 ميجا بيكسل.