التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

"ستيرز" يساعدك على حضور المباريات رغم نفاد التذاكر

أطلق رجل بلجيكي تطبيقا عبر الهاتف المحمول، يتيح لمستخدميه إيجاد مقاعد شاغرة لحضور أحداث رياضية، حتى في حال إعلان منظميها استنفاد كل البطاقات المخصصة لها، بحسب ما جاء بوكالة الأنباء الفرنسية.

وأقام جان سيباستيان غوسوان، البائع السابق للبطاقات الخاصة بالأحداث الرياضية، شراكة مع اثنين من المستثمرين البلجيكيين، لإطلاق تطبيق "سيترز"، الذي يمنح محبي الأنشطة الرياضية فرصة ثانية للحصول على تذاكر لمشاهدة أحداث أعلن منظموها أن بطاقاتها استنفدت بالكامل.


ويوضح غوسوان أنه "حتى في حال كانت كل بطاقات المباراة مباعة، تبقى دائما مقاعد شاغرة في المدرجات".


ويشير إلى أن المنظمين عادة ما يتركون بعض التذاكر غير مباعة على سبيل الاحتياط، تحسبا لأي مشاكل غير متوقعة، كما أن الجهات التي تشتري بطاقات بكميات كبيرة بهدف إعادة بيعها أو غيرها من الجهات الراعية، تجد نفسها في كثير من الأحيان حائزة لبطاقات غير مستخدمة، وبعض الأشخاص الذين يشترون بطاقاتهم يواجهون مشاكل شخصية في اللحظات الأخيرة قبل مواعيد الأحداث الرياضية تحول دون حضورهم لها.

ويمثل تطبيق "سيترز" بديلا للسوق السوداء، إذ يمكن اللجوء إليه في حال تم الإعلان عن نفاد بطاقات حدث ما، فهو يعد في هذه الحالة قائمة انتظار تمنح الأشخاص الراغبين في شراء بطاقات احتمالا بنسبة مئوية محددة للحصول على هذه التذاكر التي يسعون لنيلها، ويقدم التطبيق البطاقات بسعرها الأصلي، لكنه يتقاضى عمولة 20% عليها.