التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

شركة إيطالية تطلب إقامة أكبر مركز لإنتاج المعدات الثقيلة في مصر

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخرى عبد النور، إن هناك عددا من الشركات الإيطالية أبدت رغبتها في الاستثمار في السوق المصري سواء بإقامة استثمارات جديدة أو إجراء توسعات فى مشروعات قائمة، مشيرا إلى أن إحدى كبريات الشركات الإيطالية طلبت إقامة أكبر مركز خدمة لإنتاج المعدات الثقيلة على مساحة 150 ألف متر، لخدمة صناعات الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


وأضاف عبدالنور في بيان صحفي اليوم الجمعة، أنه يجرى حاليا التنسيق مع الجانب الإيطالى للاستفادة من القروض الميسرة التي يتيحها صندوق الضمان المركزي الإيطالي لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن إتاحة هذه الخطوط الإئتمانية سيسهم في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والذي يمثل أكثر من 90 % من هيكل الاقتصاد المصري. 


ولفت الوزير إلى أنه بحث مع نائب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة بنك إنتيزا سان باولو مارشيللو صالا، أهمية إتاحة البنك للمزيد من البرامج التمويلية للمساهمة في إنشاء مشروعات جديدة في مصر، لاسيما وأن هناك طلب كبير على الاستثمار في مصر من قبل الشركات الإيطالية خلال المرحلة الحالية.


وأوضح أنه تم الاتفاق على قيام البنك بالمساهمة في جذب الشركات الإيطالية للاستثمار في قطاع صناعة السيارات ومكوناتها خاصة وأن مصر بصدد الإعلان عن استراتيجية متكاملة لهذه الصناعة الحيوية.


وأشار عبد النور إلى أن مصر تمتلك مزايا تنافسية كثيرة لنمو هذه الصناعة ليس فقط لتلبية احتياجات السوق المحلي ولكن للأسواق التي ترتبط معها مصر باتفاقات تجارية وبصفة خاصة الدول العربية والإفريقية. 


جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التى عقدها الوزير صباح اليوم بميلانو مع عدد من رؤساء الشركات الإيطالية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار في مصر، وشملت لقاءات مع رئيس مجلس إدارة بنك انتيزا سان باولو وشركة دا بولنيا المسئولة عن إعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي، ودانيللي وتينوفا بالإضافة إلى إيتالشمينتى وتيكنت.