التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

وزير النفط السعودي: الله أعلم بمستقبل أسعار النفط

أكد وزير النفط السعودي علي النعيمي، أنه الله وحده يعلم أين سوف تتجه أسعار النفط خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه ليس قلقا على الإطلاق من جراء احتمالية رفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران، وبالتالي عودتها إلى سوق النفط العالمي، بحسب ما ذكر موقع "CNBC".


وأضاف المسئول السعودي البارز في تصريح للموقع الإخباري أنه ليس قلقا على الإطلاق من عودة إيران للسوق العالمي في مجال النفط، رغم ما قد يؤديه ذلك من تفاقم أزمة انهيار أسعار النفط خلال المرحلة المقبلة.


تصريحات النعيمي تأتي بالتزامن مع مساعي كبيرة من جانب المملكة العربية السعودية لتنويع المصادر الاقتصادية لديها، بحيث لا يكون النفط هو المصدر الوحيد للدخل القومي بالمملكة، بحسب الموقع، موضحة أن الحكومة السعودية تتحرك نحو دعم القطاع الخاص بصورة كبيرة خلال المرحلة الراهنة.


يقول عبد اللطيف عثمان، مسئول هيئة الاستثمار العامة بالمملكة، أنة المملكة جاهزة لتنويع مصادرها الاقتصادية بصورة كبيرة، موضحا أن هناك قطاعات جديدة ينبغي اقتحامها خلال المرحلة المقبلة، بعيدا عن القطاعات التقليدية الأخرى كالنفط والغاز والطاقة.


وأضاف، في تصريحات للموقع الأمريكي أن الحكومة تنفق الكثير من المال على الرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجيستية وكذلك تكنلوجيا المعلومات، حيث إن المملكة تتحرك حاليا نحو زيادة البحث والتطوير والتعليم لتنمية رأس المال البشري داخل المملكة.


ولعل أهم الخطوات التي سوف تتخذها المملكة في هذا الصدد، هي السماح للمستثمرين الأجانب للاستثمار في البورصة السعودية بداية من 15 يونيو القادم، إلا أنه لم يتم السماح لهم بالحصول على ما هو أكثر من 10 بالمائة من قيمة الأسهم المتاحة.