التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 08:49 م , بتوقيت القاهرة

استمرار زيادة معدل البطالة في النمسا خلال أبريل الماضي

كشفت أحدث بيانات رسمية، صدرت عن وزارة الشؤون الاجتماعية النمساوية، عن زيادة معدل البطالة المسجل في سوق العمل، خلال شهر أبريل الماضي، بواقع 7.6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.


كما أعلنت البيانات التي صدرت اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد العاطلين خلال ذات الشهر إلى 419.875 عاطل، بناء على معيار القياس الوطني، الذي رصد حدوث زيادة في متوسط فترة بطالة العاطلين بواقع 8 أيام، وامتداد هذه الفترة إلى 116 يوما، مقارنة بنفس الشهر على أساس سنوي.


ومن جانبه عبر وزير العمل، رودلف هوندستورفر، في أول رد فعل رسمي، عن أمله في انعكاس آثار الانتعاش الاقتصادي، الذي ظهر مؤخرا في ألمانيا، على الوضع في النمسا، وقال "أتمنى أن تصل التأثيرات إلى النمسا عاجلا أم آجلا".


وعلى المستوى الأوروبي توقعت نتائج أحدث دراسة اقتصادية صدرت عن المفوضية الأوروبية، أن يبقى معدل البطالة في النمسا، خلال العام الجاري 2015، عند مستوى 5.8%، بناء على معيار القياس الأوروبي، مع الإشارة إلى أن النمسا تراجعت إلى المركز الخامس على قائمة تصنيف دول الاتحاد الأوروبي الأقل من حيث البطالة، بعد كل من ألمانيا، وبريطانيا، والتشيك، ولكسمبورج، إذ تعاني النمسا من كساد اقتصادي، وضعف في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، الذي توقع خبراء اقتصاديون أن يبلغ نحو 0.8% خلال العام الجاري 2015.