التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:11 ص , بتوقيت القاهرة

"موبينيل" تشجع الفتيات على العمل بتكنولوجيا المعلومات

شاركت شركة "موبينيل" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، وممثلي الاتحاد الدولي للاتصالات، في احتفالية يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2015.


أقيمت الاحتفالية مؤخرا بمدينة الإسكندرية، بحضور أكثر من 100 طالبة بكليات الهندسة ونظم المعلومات والحاسب الآلي من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، لنشر ثقافة تكنولوجيا الاتصالات وتشجيع الجيل الجديد من الفتيات والشابات على الالتحاق بالمهن، وإجراء الدراسات في مجال التكنولوجيا.


ويشكل هذا اليوم الذي أطلقه الاتحاد الدولي للاتصالات في 2010، جزءا من حملة دولية لتشجيع مزيد من الطالبات على دراسة العلوم والتفكير في العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات.


وذكرت "موبينيل" في بيان لها، اليوم الخميس، أن ممثل الشركة عرض أحدث تطبيقات المحمول، التي تقدمها لتلبية احتياجات المجتمع في مختلف المجالات، مثل تطبيق جديد للتذكير بمواعيد تطعيم الأطفال والمشروع الإرشادي لمرضى السكر أثناء صيام شهر رمضان، وتطبيقات التوعية الزراعية وخدمة "موبي كاش"، التي تعد من أنسب الحلول المالية، المساعدة على وصول الخدمات البنكية إلى الأفراد محدودي الدخل، خاصة في المناطق الريفية والنائية، وخدمة أحوال الطرق والمرور، وخدمات الترفيه والثقافة العامة.