التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

انضمام 6 أعضاء لمجلس إدارة جمعية "اتصال"

أسفرت نتائج انتخابات التجديد الثلثي لمجلس إدارة جمعية اتصال، عن فوز ريم أسعد من شركة Raya Data Center، وحسام مجاهد من IP Magix، وأمجد قلدس من ARK Development، ومقبل فياض من بروسيلاب، وعاصم وهبي من شركة ACT، وعلاء الخشن من ECCO، بعضوية مجلس إدارة الجمعية.


وأعلنت جمعية اتصال عن تشكيل المكتب التنفيذي الجديد، والذي يتكون من علاء الخشن، نائبا لرئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذي، والمهندس طارق العسيلي أمينا للصندوق، وعاصم وهبي الأمين العام للجمعية، وعضوية كل من حسام مجاهد، وعلاء أبو السعود.


جاء ذلك، خلال المؤتمر السنوي الحادي عشر، الذي عقدته جمعية اتصال اليوم الخميس، تحت رعاية وحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم ، والذي أكد على ضرورة دفع عجلة النمو في قطاع الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات إلى الأمام، مشيدا بدور مؤسسات المجتمع المدني، ودورها في احتضان الشركات الصغيرة والمتوسطة.


وأعرب الوزير عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، والتي ستشهد الكثير من المشاريع التي ستنعكس إيجابا على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك على الشركات العاملة فيه، مشيرا إلى أن هناك مهام قد أسندها الرئيس عبد الفتاح السيسي إليه، فور توليه حقيبة الاتصالات، أبرزها ملف تأمين البيانات والمعلومات، بالإضافة إلى قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية، والذي تم الانتهاء منه وإرساله للرئيس.


ومن جانبه، أكد الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال على أن إستراتيجية "اتصال" تهدف إلى تحويل الجمعية إلى المحرك الرئيسي لتطوير وترويج قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال المساعدة في وضع وتنفيذ إستراتيجية لتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.


يذكر أن جمعية اتصال تأسست في عام 2004، باندماج الجمعية المصرية للتكنولوجيا ehita، والتي تأسست في عام 1996 مع الجمعية المصرية للبرمجيات esa، والتي تأسست عام 1997، لتصبح جمعية اتصال بذلك الجمعية الأقدم والفريدة من نوعها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.