التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصناعة: لدينا استراتيجية لاقتحام الأسواق الإفريقية

قال وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبدالنور: إن "مصر حريصة على توسيع علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مختلف دول القارة الإفريقية، والعمل على إزالة كافة العقبات، التي تقف حائلا أمام انسياب حركة التجارة البينية بين مصر وتلك الدول خلال المرحلة المقبلة".


ولفت عبدالنور خلال افتتاحه مؤتمر الغذاء الإفريقي، اليوم الأربعاء، إلى أن هناك إستراتيجية واضحة تنفذها الحكومة للدخول إلى الأسواق الإفريقية، واستغلال الإمكانات والفرص، لفتح مزيد من الأسواق التصديرية أمام المنتجات المصرية في مختلف القطاعات.


وأوضح الوزير، أن قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات التي تمتلك قدرات تصنيعية هائلة وتكنولوجيا متطورة وتتميز بمنتجات عالية الجودة تضاهي مثيلاتها، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تهيئة مناخ الأعمال والقضاء على التحديات، التي تواجه عملية الاستثمار.


وأضاف عبدالنور، أن الحكومة تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة، للتيسير على المستثمرين كافة لإقامة مشروعاتهم، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تقديم المساندة الكاملة لقطاع الصناعات الغذائية، لزيادة قدرته التنافسية ومضاعفة صادراته.


وأشار إلى أهمية تطوير منظومة المعارض، والتي تمثل أهمية كبيرة لترويج المنتجات داخل الأسواق الإقليمية والدولية، مؤكدا أن تكون هناك أماكن مخصصة للمعارض في كل محافظة، والتي تساهم في تنشيط حركة التجارة، والذي يمثل شرطا أساسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية.