التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

بركة : مصر لا تبذل جهد في الترويج عن منتجاتها باسيا

أبلغ رئيس مجلس الأعمال المصري الإندونسي ، محمد عبد الرحمن بركة، عن استياءه من التقصير الجانب المصري في الترويج عن منتجاتها في الأسواق العالمية خاصة في السوق الاسيوي، و ذلك خلال تصريح له خلال  جلسة الحوار المفتوح بمؤتمر" ممارسة الأعمال الاسيوي" .


و ناشد بركة  وزارة الاستثمار في الإسراع من اتمام  التعديلات اللازمة  في قانون الاستثمار الجديد و إصدار لائحة التنفيذية للقانون ، كما طالب السلطات المصرية بمنع تصدير المواد الخام إلي الخارج خاصة الفوسفات و القيام بتصنيعه و ذلك لتحقيق فائدة إقتصادية أعلي .


وأضاف أن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه  المستثمرين الاسيويين خاصة الاندونسيين من تسجيل التراخيص والوثائق  و كما يأخذون وقتا أطول في إنهاء الأوراق التأشيره .


و قال إن حجم التبادل التجاري بين مصر و اسيا يصل إلي 81 مليار دولار أي بنسبة 43% من الحجم التجاري المصري و أضاف ان حجم الواردات إلي مصر قد وصل 81  مليار دولار في 2014 و ان حجم التبادل التجاري المصري إندونسي يصل إلي 1.4 مليار دولار و أشار أن هذه الإحصاءات ترجع لأجهزة اندونوسية و ليست مصرية نظرا لوجود محاباة في الإحصائيات المصرية .


وفي نفس الوقت انعقد اليوم الثلاثاء مؤتمر باسم " ممارسة الأعمال مع دول اسيا "و ذلك تحت رعاية وزارة السياحة و الهيئة العامة للإستعلامات و بالتعاون مع هيئة العامة للاستثمار ، و حضر المؤتمر رئيس جمعية الأعمال الاسيوية الأستاذ كريم هلال و السفير الصيني سونج أيجو و سفير اندونسيا دكتور نورفيازي سواندي و القائم بالأعمال بسفارة الهند و القائم بأعمال بسفارة نيبال.