التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

وقف مسئولي "صرف صحي المعصرة" عن العمل

قرر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، وقف رئيس قطاع فرع شركة الصرف الصحي بالقاهرة بمنطقة المعصرة، وكل المسئولين عن إجراء التطهير الدوري لشبكة الصرف الصحي، عن العمل، وإحالتهم للتحقيق الفوري.


ويأتي قرار الوزير، للوقوف على أسباب سقوط طفل في أحد المطابق، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك أثناء إجراء الشركة عملية التطهير الدوري لشبكة الصرف الصحي في شارع السلك بالمعصرة، والتأكد من تطبيق الشركة لمعايير السلامة والصحة المهنية أثناء العمل.


وقالت شركة الصرف الصحي بالقاهرة، في بيان لها اليوم، إنه أثناء قيام فرع الشركة بإجراء التطهير الدوري لشبكة الصرف الصحي، بشارع السلك من شارع الخشاب، بالمعصرة، فوجئ العاملون بسقوط طفل لا يتجاوز الرابعة من عمره، في أحد المطابق.


وأضاف البيان: "عقب الحادث انتقل على الفور جميع قيادات الشركة، وفتح رئيس الشركة تحقيقا فوريا، للوقوف على أسباب الحادث"، مشيرة إلى أن عملية التطهير تتم ليلا، لخلو الشوارع من السيارات والمارة، وقلة استخدام المواطنين للمياه، وبالتالي عدم نزول كميات صرف صحي باندفاع نحو الشبكة، مما يساعد على سرعة وكفاءة عملية التطهير.