التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 10 مزايا قد لا تعرفها عن بحث "جوجل"

يتعامل الملايين يوميا مع محرك البحث جوجل للتنقل بين مواقع الإنترنت المختلفة، والعثور على المحتوى الذي يناسب حاجاتهم وتفضيلاتهم، إلا أن هناك العديد من المزايا الخفية، التي ربما لا تعرفها عن محرك البحث، اكتشفها معنا:

1- الآلة الحاسبة
تستطيع الآلة الحاسبة لمحرك جوجل حل الحسابات اللوغاريتمية، والعمليات الحسابية المعقدة، بجانب إجراء العمليات الرياضية الأساسية.




2- البحث في المواقع 
يستطيع المستخدم البحث عن موضوعات معينة داخل موقع محدد، من خلال كتابة "موقع: رابط الموقع والكملة المفتاحية"، مثل "موقع :www.dotmsr.com أبل" ، لتظهر كل روابط الموضوعات المتعلقة بأبل في "دوت مصر".

3-التحويلات
يمكن تحويل العملات ووحدات القياس المختلفة، من خلال كتابة الكمية، ثم الوحدة المراد التحويل، ثم الوحدة المراد التحويل إليها، وذلك باللغة الإنجليزية مثل "2USD to EGP".




4- البحث عن أنواع محددة من الملفات 
يستطيع المستخدم البحث في محرك البحث جوجل عن أنواع محددة من الملفات، من خلال كتابة الموضوع المراد البحث عنه ثم "filetype: نوع الملف"، مثل "تغير المناخ filetype:pdf".

5-الطقس
من الممكن التعرف على درجة حرارة الجو من خلال كتابة اسم المدينة متبوعا بكلمة forecast، في خانة البحث، مثل "Cairo forecast".




6- الترجمة السريعة
يمكن ترجمة الكلمات بشكل سريع عبر محرك البحث جوجل من خلال كتابة "translate الكلمة to اللغة"، مثل " translate apple to Arabic".

7- استبعاد نتائج من البحث 
يستطيع المستخدم استبعاد نتائج معينة من البحث، من خلال وضع علامة سالب "-"، قبل الكلمة، التي لا يريد ظهور نتائج عنها.

8- الكشف عن عدد السكان ومعدلات البطالة 
يمكن التعرف على عدد السكان ومعدلات البطالة في بلد ما من خلال كتابة "population" أو "unemployment rate" يليها اسم البلد في خانة البحث، مثل"Egypt population".




9- المواقع التي تقدم محتوى مشابه
يمكن البحث عن المواقع التي تقدم محتوى مشابه من خلال كتابة كلمة "related" يليها اسم الموقع لتظهر روابط للمواقع التي تقدم خدمات مشابهة، فمثلا عند كتابة "related:telegraph.co.uk" في خانة البحث ستظهر قائمة بالمواقع الخاصة بالصحف البريطانية.

10- التعريفات 
يمكن الكشف عن تعريفات الكلمات المختلفة من خلال كتابة "الكلمة المراد ترجمتها :define"، مثل " define:happiness".