التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع عدد ركاب مطار دبي 7.2% على أساس سنوي في مارس

قالت مؤسسة مطارات دبي، اليوم الثلاثاء، إن عدد الركاب الذين استخدموا مطار دبي الدولي، والذي تجاوز مطار هيثرو في لندن العام الماضي كأكثر المطارات ازدحاما بالركاب على الرحلات الدولية في العالم، ارتفع 7.2% في مارس عن العام الماضي.


وبلغ إجمالي الركاب 6.74 مليون راكب، مدعوما برحلات جديدة أضافتها طيران الإمارات وفلاي دبي. وفي الـ3 أشهر الأولى من العام، زاد عدد الركاب 6.8% عن العام الماضي إلى 19.61 مليون مسافر.


وأكدت مطارات دبي أن أعمال بناء ستبدأ في وقت لاحق هذا العام في توسعة مبنى الركاب في مطار دبي "ورلد سنترال"، وهو المطار الرئيسي الآخر في الإمارة.


وأضافت أنه من المتوقع استكمال التوسعة بنهاية الربع الأول من 2017، وستؤدي إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية لمبنى الركاب، والتي تبلغ 6 ملايين راكب سنويا إلى 26 مليون مسافر.


وتابعت أن مطار دبي الدولي يقترب من طاقته الكاملة نظرا للنمو السريع في عدد الركاب، ولذا فإن مطار دبي ورلد سنترال سيلعب دورا هاما في استيعاب الأعداد الإضافية.


ومن المنتظر أن يعقب توسعة المبنى مشروع يتكلف 32 مليار دولار، أُعلن عنه في سبتمبر الماضي، لتوسعة مطار دبي ورلد سنترال، ليستوعب ما يزيد عن 200 مليون مسافر سنويا، بحلول نهاية العقد المقبل، وهو ما يشكل 3 أمثال المستوى الحالي لحركة الركاب عبر الإمارة.