التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

شريف: سألتقي مسؤولي شركات الاتصالات لبحث تحسين الخدمة

كشف مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور خالد شريف، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه سيلتقي قريبا بمسؤولي شركات الاتصالات والإنترنت بمصر لبحث كيفية الإسراع في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن، مشددا على أن هذا الأمر هو الأهم خلال الوقت الحالي.


وأضاف شريف، الذي تولى مهام منصبه رسميا أمس الأحد، بقرار من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن تطوير البنية الأساسية للاتصالات من شأنه تحسين جودة الخدمة.


وقال: "الزيادة الهائلة لعدد مستخدمي الاتصالات والإنترنت أدى لإرهاق البنية الأساسية للاتصالات، وهو ما يتطلب إعادة تأهيلها لمواكبة تلك الزيادة"، لافتا إلى أن ملف تخفيض أسعار الإنترنت من ضمن الملفات الهامة أيضا.


ويمتلك شريف، خبرات طويلة بمجال الاتصالات، إذ تولى النائب الأول التنفيذي بشركة "موبايلي" السعودية، لفترة 8 سنوات، بعد أن كان يعمل بشركة موبينيل، بجانب عمله كأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة.


وبشأن ملف الرخصة الموحدة للاتصالات، أوضح شريف أن هذا الملف كغيره من الملفات الهامة إلا أنه يجب أن يخرج بصورة لائقة تعود بالنفع على الجميع سواء الدولة أو الشركات أو القطاع أو المستخدم.


وشدد شريف، على ضرورة تكاتف الجميع خلال الفترة الراهنة، لا سيما أن قطاع الاتصالات يواجه عدة تحديات ضخمة يجب تجاوزها بسرعة من أجل النهوض مرة أخرى.