التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

تسريب بعض مواصفات الجيل المقبل من "آيباد"

تعتزم شركة أبل الأمريكية، تزويد الجيل المقبل من كمبيوتراتها اللوحية "آيباد" بمعالج "A9"، وتقنية الاتصال قريب المدى "NFC"، التي من المتوقع استخدامها في خدمة الدفع الإلكتروني "Apple Pay"، التي توفرها أبل على هاتفيها الذكيين "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس"، حسبما نقل موقع "Apple Insider" عن مصادر مطلعة.

وأشار الموقع إلى أن الجهاز، المتوقع أن يحمل اسم "آيباد برو"، يضم مفذ "USB-C"، الذي يقبل الكوابل المخصصة له على جانبيها، دون حاجة إلى تحديد اتجاه معين لها عند تركيبها، مع خاصية "Force Touch"، التي تستشعر قوة الضغط على الشاشة، لتظهر للمستخدم مجموعة من الخيارات، عند ضغطه بقوة معينة، وهي الميزة التي وفرتها أبل على ساعتها  الذكية "Apple Watch".

وتعتزم شركة أبل الاعتماد على شركة سامسونج الكورية الجنوبية في توريد 75% من معالجات "A9"، التي تعتمد على تقنية 14 نانومتر، ما سيوفر سرعة أكبر في أداء الأجهزة بنسبة 20%، وحجما أصغر بنسبة 15%، بالمقارنة مع معالجات "A8" المستخدمة في إصداري "آيفون 6"، والمصنوعة بتقنية 20 نانومتر.

كانت تقارير سابقة قد ذكرت أن أبل تخطط لإطلاق "آيباد برو" بشاشة قياسها 12.9 بوصة، ليكون بذلك أكبر كمبيوتر لوحي تنتجه على الإطلاق، في ظل الشعبية الكبيرة، التي تحظى بها الأجهزة اللوحية كبيرة الحجم.