التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

وفد بحريني يصل ألمانيا لتطوير العلاقات الاقتصادية

وصل وفد اقتصادي بحريني رفيع المستوى إلى مدينة ميونيخ الألمانية، في زيارة تستمر 5 أيام، بهدف تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البحرين وألمانيا.


وتأتي زيارة الوفد البحريني بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، ويضم كبار المسؤولين في القطاع العام ورجال الأعمال، ومن ضمنهم وكيل شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات، حسان الماجد، وممثلين من غرفة تجارة وصناعة البحرين. بحسب وكالة الأنباء البحرينية.


وسيكون حضور مؤتمر ومعرض "Transport Logistics 2015" العالمي من ضمن أبرز محطات الوفد، حيث يعد هذا المعرض من بين أبرز الفعاليات الاقتصادية العالمية في قطاعي الخدمات اللوجستية والمواصلات، كما أنه سيشهد مشاركة أكثر من 2000 من مختلف أنحاء العالم، إذ يتوقع أن يتوافد إلى مدينة ميونخ الألمانية التي تحتضن هذا الحدث الاقتصادي أكثر من 52 ألف زائر للمؤتمر والمعرض.


ويسلط جناح البحرين المشارك في مؤتمر ومعرض "Transport Logistics 2015" العالمي الضوء على بيئة الأعمال المزدهرة وفرص الأعمال في المملكة، وإمكانيات البحرين في قطاعات الخدمات اللوجستية والبنية التحتية والمواصلات وذلك أمام المستثمرين وجمهور المعرض من مختلف أنحاء العالم.


وتزاول العديد من الشركات الألمانية أعمالها في البحرين بهدف الوصول إلى السوق الخليجية ومن ضمنها شركات "باسف"، و"آر إم إيه"، و"إس إم إس مير"، و"أليانز جلوبال انفستورز" و"هانوفر ري"، و"راينمتال" و"أرماسيل"، كما تحتضن المملكة شركات ألمانية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها ومن ضمنها "دي إتش إل" و"شميدت ميدل إيست لوجيستكس جيه إل تي"، و"تالكه لوجيستيكس".


تجدر الإشارة إلى أن حجم التجارة غير النفطية ما بين مملكة البحرين وألمانيا بلغ في عام 2012م أكثر من 500 مليون دولار أميركي، وقد شكل الألومنيوم والمعادن الخام حوالي 76% من صادرات المملكة لألمانيا في حين تستحوذ السيارات ووسائل النقل على الجانب الأكبر، مما تستورده المملكة من ألمانيا وهو يشكل حوالي 37% من الواردات التي تشمل الآلات والمواد الكيميائية والأغذية.