التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:24 م , بتوقيت القاهرة

جنرال موتورز تطمح لاقتناص 5% من سوق السيارات الهندية

 تستهدف جنرال موتورز الفوز 5%على الأقل من سوق السيارات في الهند خلال 10 سنوات حيث تتوقع أن تجتاز اليابان لتصبح ثالث أكبر سوق سيارات في العالم بمبيعات سنوية قدرها ثمانية ملايين سيارة بحلول عام 2025.


وتنوي الشركة الأمريكية التي تتكبد خسائر في الهند حتى بعد 18 عاما من العمل هناك إطلاق منتجات جديدة بهدف إنعاش المبيعات الآخذة بالتراجع وستتخذ من الهند مركزا عالميا جديدا للتصنيع والتصدير لتقلل اعتمادها على كوريا الجنوبية التي ارتفعت فيها تكاليف الأيدي العاملة كثيرا في الأعوام الأخيرة.


وفي إطار خطة استراتيجية تعلن في وقت لاحق هذا العام ستطرح جنرال موتورز سيارات بتصميمات جديدة من الفئة الصغيرة في الهند مع تحول المشترين من السيارات الاقتصادية إلى الطرز الأكثر رحابة وتجهيزات.


وقال مدير العمليات الدولية لدى جنرال موتوز،ستيفان جاكوبي،في تصريحات له  "قد تكون الهند آخر ورقة بيضاء كبيرة في صناعة السيارات."


وسوق السيارات الهندية مستقرة في السنوات القليلة الماضية بمبيعات سنوية أعلى قليلا فحسب من 3 ملايين سيارة لكن جاكوبي يتوقع أن يتغير ذلك مع تعهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي تولى المنصب في العام الماضي بإنعاش ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.


وقال جاكوبي  الذي انضم إلى جنرال موتورز قادما من فولفو في 2013 "الهند استعادت الثقة" وبخاصة بعد انتخاب مودي مضيفا "نحن متفائلون بشدة. نرى فرصا للنمو في الهند ونعتقد أن هناك فرصة جيدة لعلامة شيفروليه لأخذ حصة في هذه السوق. الرخاء يزيد وكذلك القدرة الشرائية. السيارات التي تباع بأسعار بين خمسة آلاف وثمانية آلاف دولار ستختفي تدريجيا في الهند."


ويتماثل الانتقال التدريجي إلى الهند مع خطوات مماثلة من فورد موتور ونيسان موتور لتعديل استراتيجياتهما كي تستطيعان زيادة الصادرات من الهند.