التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:48 ص , بتوقيت القاهرة

مستثمرون إسبان يسعون لتنشيط مناطق تجارية بالمغرب

يعتزم مستثمرون إسبان، تقديم مشاريع ترمي إلى تنشيط مناطق تجارية مفتوحة بالمغرب، خلال أيام العمل المشترك، في 5 و6 مايو، والتي تسعى إلى النهوض بفرص التعاون بين المغرب وجزر الكناري، والتي نظمتها المديرية العامة للتجارة بسانتا كروث دي تينيريفي.


ويندرج اللقاء المرتقب بين المستثمرين الإسبان ونظرائهم المغاربة، في إطار مشروع "أديكوت بلوس"، الذي يسعى إلى إحداث تصميم شامل للإنعاش السوسيو اقتصادي في مجالات السياحة والتجارة والخدمات، وخلق مجالات الترفيه والتجارة، عبر إحداث مناطق تجارية مفتوحة، هدفها خلق مجال للتعاون بين الشركات الإسبانية والمغربية، المستفيدة من مشروعي أديكوت و"أديكوت بلوس".


ويسعى المؤتمر بحسب موقع "هسبريس" المغربي، إلى إقامة حوار بين الشركات المحلية والجهوية بجزر الكناري والشركات المغربية، لتعزيز التعاون في مجال الأعمال بالمناطق التّجارية المفتوحة في جهة سوس ماسة درعة، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وتحفيز المدن الناشئة بهذه المنطقة من المغرب.


وفي هذا السياق، سيُفتتح المؤتمر يوم 5 مايو، وستحضره المدير العام للتجارة والاستهلاك بحكومة جزر الكناري، ماريا إولاليا جيرا دي باث، وسيرافقها المدير العام للعلاقات مع إفريقيا، بابلو مارتين كارباخال.