التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:39 م , بتوقيت القاهرة

سامي: انتخابات أول اتحاد مصري للتمويل العقاري أول يونيو

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، شريف سامي، اليوم السبت، إنه جاري الإعداد لإجراء انتخابات أول اتحاد مصري للتمويل العقاري، والتي من المتوقع أن تتم مطلع شهر يونيو القادم.


وكشف سامي عن ارتفاع حجـم التمويل العقـاري الممنوح من شركات التمويل، فقط خلال الفترة من بداية يناير 2015 وحتى نهاية مارس 2015 إلى نحو 270.4 مليون جنيه، مقابل 126.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014، بزيادة أكثر من الضعف.


وأشار في تصريحات صحفية، إلى ارتفاع إجمالي حجم التمويل العقاري الممنوح من الشركات منذ بداية نشاط التمويل العقاري وحتى نهاية شهر مارس 2015، إلى نحو 5 مليارات جنيه مقابل 4.4 مليارات جنيه، حتى نهاية مارس  2014، بمعدل زيادة  16.4%، مطالبا الحكومة بالعمل على حل مشكلة التسجيل العقاري، وتيسير إجراءاته، من خلال تطبيق نظام السجل العيني.


وأوضح أن اتحاد التمويل العقاري، سيضم كافة أطراف المنظومة المرتبطة بالقطاع، وسيكون فرصة للقاء والتشاور مع أطراف الصناعة حول الاتحاد، من شركات تمويل عقاري وصندوق دعم التمويل، إضافة إلى البنوك العاملة في مجال التمويل العقاري وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والاتحادات والجمعيات، التي تمثل الوكلاء العقاريين، وخبراء التقييم العقاري والوسطاء العقاريين.