التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

أزمة في "المصرية للاتصالات" بسبب موزعي "تي إي داتا"

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تضم في عضويتها 10 آلاف عضو، تضررها من الإجراءات التي تقوم بها الشركة المصرية للاتصالات  ضد شبكة الموزعين العاملين مع شركة TEData والذين يصل عددهم إلى 15 ألف موظف، بتقليص أعمال الموزعين والاستغناء عنهم.


وفي بيان صحفي، قال هاني العبد رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنترنت والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "الشركات الأعضاء في النقابة فوجئوا خلال الفترة الماضية بقيام الشركة المصرية للاتصالات بسحب الكثير من المزايا التى كانوا يتمتعون بها في السابق، وتعمدوا إنهاء العلاقات التجارية بين المصرية للاتصالات والموزعين واحتكار التعامل المباشر مع العملاء والاستغناء عن الموزعين، ما يهدد بضياع استثمارات هذه الشركات، والتي تصل في إجماليها إلى 150 مليون جنيه، علاوة على تشريد 15 ألف موظف يعملون بصورة مباشرة وغير مباشرة في هذا القطاع".


أضاف العبد :"المصرية للاتصالات قامت خلال عامين بتصفية الموزعين من 380 موزعا ليصلوا إلى 150 موزعا يغطون كل محافظات الجمهورية، وتم إبلاغ الموزعين بأن الشركة لن تجدد عقودهم والتى تنتهي في عام 2016".


وأوضح العبد أنهم اجتمعوا في أبريل الماضي مع مسؤولين من الشركة المصرية للاتصالات، وتم التأكد من اعتزام الشركة تولي القيام بعمليات التوزيع بنفسها.


وألمح البيان، إلى أن المهندس وليد عبد الله عضو مجلس إدارة النقابة، اجتمع مع المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته الخميس الماضي إلى محافظة الاسماعيلية وأطلعه على حجم الضرر  على الموزعين، وقدم له التماسا لبحث القضية التى تمس 15 ألف أسرة مصرية، ووعد الوزير ببحث القضية والنظر فيها في أقرب وقت ممكن.