التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم في رمضان

توقع رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، محمد وهبة، ارتفاع أسعار اللحوم خلال شهر رمضان.


وأوضح وهبة في تصريحات له اليوم، أن الأسعار الحالية تشهد ارتفاعا يتراوح من 5% إلى 6%مقارنة بالعام الماضي، سواء اللحوم البلدية أو المستوردة المطروحة في الأسواق، وأرجع ذلك إلى نقص المعروض من الثروة الحيوانية ووصول سعر الكيلو في المذبح إلى 52.5 جنيه.


وقال:"إننا نعتمد في السوق على اللحوم البلدية والمستورد بنسبة متساوية"، مشيرا إلى أنه يتم الاستيراد من السودان وإثيوبيا والبرازيل وأوروجواي.


وردا على سؤال بشأن تأثير طرح وزارة التموين و التجارة الداخلية لحوم بلدية ومستوردة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية، قال وهبة إن المبيعات تراجعت بنسبة تتراوح من 20 % إلى 30%.


وأشار إلى أن أسعار اللحوم "الكندوز" تتراوح ما بين 75 إلى 85 جنيها للكيلو، موضحا أن المستهلكين غير مقبلين على شراء نوعي "البتلو" و"الضاني"، فيما تقبل الفنادق والقرى السياحية على شرائها.


وأشار رئيس شعبة القصابين إلى أنه تقدم بطلب إلى الجهات المعنية لإنشاء مجلس أعلى للثروات الحيوانية والداجنة والسمكية للمساعدة في زيادة الإنتاج والمعروض في الأسواق.


وطالب وهبه بإنشاء مدن متخصصة في الثروة الحيوانية يتم تطبيقها بشكل تجريبي على مساحة 100 فدان من خلال الأراضي التي ستطرحها الدولة لمشروعات استصلاح الأراضي للحفاظ على الثروة الحيوانية و زيادتها.


تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي أعلن عن التعاقد على 55 مليون كيلو جراما من اللحوم البلدية والمستوردة لطرحها بأسعار مخفضة في فروع المجمعات الاستهلاكية.