التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

"التدريب الصناعي": نستهدف تدريب 4500 فتاة قبل نهاية يونيو

قال المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي محمود الشربيني، إن مشروع "وظيفتك جوا بيتك" هو أحد مخرجات "البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة" الذي يضم تحت مظلته العديد من المشروعات.

وأضاف الشربيني أن من هذه المشروعات: مشروع المرأة للعمل، ومشروع قرية واحدة منتج واحد- صنع في مصر، وإحياء المهن التراثية، واللوجستيات وأعمال الموانئ، لافتا إلى أن المجلس يستهدف تدريب 4500 متدربة حتى 30 يونيو المقبل.

ولفت خلال فعاليات تخرج 2000 متدربة للبرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي اليوم الخميس، إلى أن تخرج هذه الدفعات يأتى في إطار الدور الذي يقوم به المجلس لتوفير فرص عمل حقيقية للمرأة المصرية، ويعمل هذا المشروع على منح السيدات والفتيات المعرفة والمهارة اللازمة، حتى يتثنى لها مزاولة مهنة معينة من المنزل يوفر لها حياة كريمة لها ولأسرتها.

وأشاد الشربيني بدور جمعية قافلة الخير لتنمية المشروعات الصغيرة، والتي تعمل على المشاركة في تدريب الفتيات، وتسليمهم الماكينات اللازمة للعمل، سواء في الخياطة أو في مجال صيانة المحمول، أو غيرها.

وأوضح، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، أنه تم إمداد المتدربات من السيدات والفتيات بالأدوات والخامات اللازمة لبدء العمل وربطهم بعد ذلك بالسوق والمنافذ التسويقية المختلفة، مشيرا إلى أنه تم التعاون مع مقدمي الخدمات بعدد من المحافظات منها القاهرة والمنيا وكفر الشيخ لتنفيذ هذا المشروع، وفق عدد من آليات التنفيذ.

وقال الشربيني إن هذه الآليات منها التدريب على أساسيات ريادة الأعمال لمدة خمسة، أيام تتم فيه تهيئة نفسية للمتدربات وتعريفها بعوامل النجاح وكيفية تأسيس مشروع متناهي الصغر، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية بطريقة مبسطة، وكيفية إدارة المشروع وإنجاحه.