التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

لافارچ تشارك في مؤتمر مصر الدولي لتكنولوجيا تدوير المخلفات

أعلنت شركة "إيكوسيم"، إحدى شركات مجموعة لافارچ الفرنسية العاملة في إنتاج مواد البناء، اليوم الخميس، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر مصر الدولي لتكنولوجيا، إعادة تدوير المخلفات المنعقد في الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو، بقاعة المؤتمرات، بحضور وزير الدولة لشئون البيئة، الدكتور خالد فهمي.


والمعرض هو الأول من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يستقطب كبرى الشركات العاملة في مجال تدوير المخلفات الصلبة من الورق والبلاستيك والزجاج والمعادن والبترول والماء وكذلك إنتاج الطاقة من المخلفات كمصدر للطاقة البديلة.


ومن المقرر أن يلقي المهندس حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر كلمة افتتاحية وستقدم الشركة عرض توضيحي لصناديق القمامة الأسمنتية المقترحة، للاستخدام في الشوارع المصرية كبديل للصناديق المعدنية الجاري استعمالها في الوقت الراهن.


وقدرت لافارج في بيان، حجم النفايات المتولدة في مصر حاليًا بحوالي 70 مليون طن سنويًا، حيث يأتي 20 مليون طن من النفايات البلدية الصلبة و30 مليون طن من المخلفات الزراعية  و20 مليون طن من عمليات تطهير الممرات المائية.


وتتضمن المخلفات التي تستفيد بها الصناعة من خلال تحويلها إلى الوقود البديل كل من الوقود المشتق من النفايات البلدية الصلبة، والكتلة الحيوية من المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى الإطارات المستخدمة، والزيوت المستعملة، والرواسب الطينية من مياه الصرف الصحي والبلاستيك والمذيبات المستهلكة.


وقالت لافارج ان تكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات تواجه تحديات متنوعة والتي من شأنها إعاقة عمليات إنتاج الوقود البديل، بما في ذلك عدم كفاية العقوبات المفروضة ونقص الالتزامات الواقعة على منتجي النفايات. ويهدف معرض ومؤتمر مصر الدولي لتكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات إلى توضيح الدور الذي يمكن أن تلعبه صناعة الأسمنت في نظام إدارة النفايات.


وصرح الرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر، حسين منسى، أن الشركة تعتزم مواصلة تحسين ممارساتها المتعلقة باستخدام أنواع الوقود البديل في مصنعها لدعم التنمية المستدامة في الدولة، مؤكدا أن مشاركة لافارچ في هذا المعرض تعتبر خطوة مهمة لتحقيق هذا الهدف.