التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

عقد لتمويل المشروعات الصغيرة بين "الاجتماعي للتنمية وبيريوس"

وقع الصندوق الاجتماعي للتنميه وشركة بيريوس مصر، عقدا، لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلي، والذي يتم تنفيذه بجميع محافظات الجمهورية، بقيمة 10 ملايين جنيه، وذلك بحضور الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، وممثل الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا بالبنك الدولي، سحر نصر، .

ووقع على العقد رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق، نيفين جامع، وعضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب أحمد صلاح عبد الغفار فرج، وعضو مجلس الإدارة  مجدي سعد.

وقالت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، في تصريحات صحفية، إن هذا العقد  سيتم تمويله من خلال اتفاقية البنك الدولي الممولة للعقد ( التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة) والتي تهدف إلى استحداث منتجات تمويلية جديدة بما يسمح بتمويل العملاء بمختلف الشرائح، وبتنوع في المنتجات المقدمة إليهم.

ويعتبر عقد تنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بنظام التأجير التمويلي مع شركة بيريوس مصر، هو العقد الثاني من نوعه الذي يقوم الصندوق بتمويله من خلال اتفاقية البنك الدولي لتمويل المشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي، ويساهم  المشروع في إتاحة فرص عمل دائمة ومؤقتة وتحسين مستوى المعيشة، إذ من المتوقع أن يتم إبرام عقود إيجار تمويلي لنحو 50 من المشروعات الصغيرة، مما يتيح حوالي 300 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب تلك المشروعات والعاملين بها.

جدير بالذكر أن مجالات استخدام عقود الإيجار التمويلي المبرمة مع المستأجرين، تشمل تمويل آلات جديدة وقطع غيار للمشروعات الجديدة والقائمة، وتمويل الآلات والمعدات الجديدة للمراكز الطبيـة والعيادات والصيدليات للأطباء وذلك بنظام التأجير التمويلي.