التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:39 ص , بتوقيت القاهرة

10 ملايين جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة في مصر

شهدت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، وسحر نصر الخبير الاقتصادي الأول وممثل الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا بالبنك الدولي، اليوم الأربعاء، توقيع عقد بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وشركة "بيريوس مصر" للتأجير التمويلي لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلي والذي يتم تنفيذه بجميع محافظات الجمهورية، بقيمة 10 ملايين جنيه.


ووقع على العقد، رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق، نيفين جامع وأحمد صلاح عبد الغفار فرج، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومجدي علي أحمد سعد عضو مجلس الإدارة.


وقالت سها سليمانن في بيان للصندوق الاجتماعي إن هذا العقد سيتم تمويله من خلال اتفاقية البنك الدولي الممولة للعقد (التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة) والتي تهدف إلى استحداث منتجات تمويلية جديدة بما يسمح بتمويل العملاء بمختلف الشرائح وبتنوع في المنتجات المقدمة إليهم.


ويعتبر عقد تنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بنظام التأجير التمويلي مع شركة "بيريوس مصر" هو العقد الثاني من نوعه الذي يقوم الصندوق بتمويله من خلال اتفاقية البنك الدولي لتمويل المشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي، ويساهم المشروع في إتاحة فرص عمل دائمة ومؤقتة وتحسين مستوى المعيشة.


ومن المتوقع أن يتم إبرام عقود إيجار تمويلي لنحو 50 من المشروعات الصغيرة، مما يتيح حوالى 300 فرصة عمل دائمة ومؤقتة، لأصحاب تلك المشروعات والعاملين بها.


جدير بالذكر، أن مجالات استخدام عقود الإيجار التمويلي المبرمة مع المستأجرين، تشمل تمويل آلات جديدة وقطع غيار للمشروعات الجديدة والقائمة، وتمويل الآلات والمعدات الجديدة للمراكز الطبية والعيادات والصيدليات للأطباء، بنظام التأجير التمويلي.