التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

رسميا.. "الصغير" رئيسا لهيئة البريد

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وافق على تعيين عصام محمد الصغير محمد، رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 1 مايو 2015.


وقال بيان صادر عن الوزارة صباح اليوم الأربعاء، أن عصام محمد الصغير يمتلك خبرة 28 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات ويعتبر من الخبراء المميزين في مجال تطوير وميكنة الخدمات والإجراءات التشغيلية، وعلى وجه الخصوص الخدمات البريدية، وتولى على مدى الثمانية عشر عاما الأخيرة تطوير وميكنة الخدمات البريدية والعمليات اللوجستية بمجموعة بريد الإمارات.


وشارك الصغير في العديد من المشروعات الإستراتيجية المتخصصة في تطوير أنظمة البريد في معظم دول العالم، منها على سبيل المثال اليابان، ألمانيا، سويسرا، انجلترا، أيرلندا، الهند، الدنمارك، وقد ساعدته هذه المشروعات العالمية على تكوين شبكة من العلاقات الدولية بمختلف الجهات والشركات ذات الصلة.


ويعتبر عصام الصغير من الخبراء المتخصصين بأنظمة وقواعد الاتحاد البريدي العالمي وإنشاء قواعد البيانات الجغرافية GIS وعمل لدى الاتحاد البريدي كمستشار تقني لتطوير الخدمات البريدية وأنظمة الرمز البريدي.


وتولى الصغير تصميم وتنفيذ أكبر وأحدث مشروع لأنظمة فرز وميكنة وتتبع الرسائل على مستوي المنطقة، وهو من مواليد 1963، وحاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1986، بجانب العديد من الشهادات الدولية المتخصصة إقليميا وعالميا في تقنية المعلومات وتصميم وتطوير الأنظمة الإلكترونية، والاستفادة منها في تطوير وميكنة الخدمات ومراقبة مؤشرات الأداء وخفض التكاليف التشغيلية.