التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

"سامسونج" تستعيد عرش أسواق الهواتف الذكية من "أبل"

نجحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في استعادة صدارتها لمبيعات الهواتف الذكية، في الربع الأول من 2015، بعد أن سيطرت شركة أبل على أسواق الهواتف، في الربع الأخير من العام الماضي، وفقا لشركة التحليلات السوقية "Strategy Analytics".


وباعت سامسونج 83.2 مليون هاتف ذكي، حول العالم، الربع الماضي، لتستحوذ على 24% من أسواق الهواتف الذكية، في حين سجلت أبل حصة سوقية قدرها 17.7%، حيث باعت 61.2 مليون هاتف.


ولم تتضمن النتائج التي أعلنت عنها "Strategy Analytics" الهاتفين الذكيين جالاكسي S6 وجالاكسي S6 Edge، حيث طرحتهما سامسونج بالأسواق، في وقت سابق من الشهر الحالي، في حين انتهى الربع الماضى، بنهاية مارس.


واختطفت أبل عرش أسواق الهواتف من منافستها الكورية، في الربع الأخير من العام الماضي، بحصة قدرها 20.4%، من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العالم، ما يمثل ارتفاعا عن الربع الأخير من 2013، بنسبة 2.6%، حيث باعت الشركة نحو 74.8 مليون وحدة، في حين بلغت مبيعات سامسونج نحو 73 مليون وحدة.


وجاءت المبيعات القوية للشركة الأمريكية نتيجة للشعبية الكبيرة التي حققها الهاتفان الذكيان "آيفون 6"، و"آيفون 6 بلس"، واللذان ركزت فيهما أبل على تكبير قياسات الشاشات، بعد أن وجدت المستخدمين يتجهون إلى الهواتف كبيرة الحجم. وكانت النسبة الأكبر من مبيعات الهاتفين في الصين والولايات المتحدة.