التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

10 خطوات لتوفير استهلاك البنزين

الاستخدام الجيد لسياراتك يوفر لك الكثير، فاستهلاك الوقود والعمر الافتراضي للسيارة يتوقف على طريقة استخدامك لها.


"دوت مصر" يعرض لك 10 نصائح من شركات السيارات للتشغيل الاقتصادي لسياراتك، بما يضمن لك الحفاظ على محركاتها والاقتصاد في الوقود المستهلك.


1-القيادة السلسلة ومراعاة عدم تسارع عداد الـ "rbm" بشكل مفاجئ يعمل على توفير استهلاك البنزين، بالإضافة إلى أن القيادة السلسة ستعمل على إطالة العمر الافتراضي للفرامل.


2-الضغط بصورة مستمرة على دواسة الفرامل يؤدي إلى زياة استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الفرامل، ما يقلل من فعاليتها.


3-عدم الاعتناء بإطارات السيارة، ومراجعة ضغط الهواء بداخلها يؤدي إلى سرعة تآكلها بالإضافة إلى زيادة معدل استهلاك الوقود بحوالي 70 % بسبب انخفاض السحب العام للسيارة.


4- إتباع الصيانات الدورية للسيارة، يعمل على الحفاظ على أداء المحرك بشكل جيد وعدم استهلاك كميات أكثر من الوقود.


5-الاحتفاظ بالسيارة نظيفة، وعدم السماح بتراكم الطين والأتربة على السطح السفلي للسيارة، يعمل على ترشيد استهلاك الوقود، إذ أن كل هذة العوامل تؤدي إلى زيادة وزن السيارة وزيادة استهلاك الوقود.


6-حمل أوزان ثقيلة في السيارة يعمل على خفض معدل ارتفاع سرعة السيارة وبالتالي زيادة استهلاك الوقود لتوليد المزيد من الطاقة .


7-الاقتصاد في استعمال التكييف وإطفائه عند توقف السيارة يعمل على توفير استهلاك البنزين .


8-السير على سرعات عالية مع وجود نوافذ مفتوحة في السيارة يزيد من معدل استهلاك الوقود، بسبب تعارض الهواء مع جسم السيارة.


9-خفض السرعة عند سوء الأحوال الجوية ووجود رياح، يوفر لك الوقود، حيث أن الرياح تعترض سرعة السيارة، ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود لتوليد عزم زائد يساعد على تسارع السيارة في هذه الأجواء.


10-فترات التسخين التي تزيد عن دقيقة، ترفع معدلات استهلاك البنزين، بالإضافة إلى أن السير بسعرات عالية على النقلات المنخفضة يرفع من استهلاك الوقود.


اقرأ أيضا:


بـ30 ألف.. تقدر تشتري واحدة من 10 عربيات


تعرف على السيارة الأكثر مبيعا في مصر