التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 03:07 ص , بتوقيت القاهرة

مستثمرو مرسى علم يرسمون خارطة طريق تنمية المنطقة

طالب عضو جمعية مستثمري مرسى علم، الدكتور عاطف عبد اللطيف، الحكومة بدعم المدينة حتى يتم وضعها على الخريطة السياحية العالمية بشكل يليق بما تحتويه من شواطئ وفنادق على أعلى مستوى. 


وقال عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية اليوم: إن مدينة مرسى علم تضم 72 فندقا سياحيا، بخلاف 17 فندقا متوقف عن العمل ،وفنادق مازالت تحت الإنشاء، ورغم أن المدينة تمتد بطول 400 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر، إلا أنها تعاني من نقص شديد في الخدمات العامة من سوق تجاري أو ممشى سياحى أو أي وسائل ترفيه خارج الفندق الذي يقيم فيه السائح ولا يوجد أي برامج ترفيهية للسائح بعد الساعة السابعة مساء.


وأضاف أن هناك عدداً من المعوقات التي تواجه تنمية السياحة في مرسي علم مثل ارتفاع سعر تذكرة الطيران إلى 1800 جنيه، مشددا على ضرورة توفير شركات طيران بديلة وليست شركة واحدة تقوم بتسيير رحلات إلى مرسى علم، مع ضرورة إنشاء مطار فى منطقة برنيس على غرار مطار مرسى علم، يتم من خلاله تنمية منطقة جنوب مرسى علم وحلايب وشلاتين.


وأشار إلى أنه لابد من قيام المحافظة بالترويج للاستثمار في منطقة مرسى علم لإنشاء "داون تاون" يكون فيه أسواق تجارية ومحال وكافيهات يستطيع فيها السائح التسوق والتنزه بعيدا عن الفندق الذي يقيم فيه، بالإضافة إلى عمل منطقة تجارية حرة.


واقترح عمل مناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمى لأن العالم كله يتجه الآن للجمال والتخسيس، ومرسى علم تتمتع بالكثير من المناطق التى تناسب ذلك، مع ضرورة قيام الحكومة بتسهيل الحصول على الأراضي لإقامة مشروعات سياحية، ولا يكون الحصول على الأراضي درب من دروب الخيال كما هو الآن.


وأشار إلى أن سياحة اليخوت ستكون مناسبة جدا بمرسى علم إذا ما تم خفض الرسوم وإلغاء الإجراءات الروتينية والترويج لسياحة اليخوت بمرسي علم في المؤتمرات والبورصات السياحية العالمية، مطالبا بإنشاء مركز طبى عالمي يخدم السائحين وأهالي المدينة بمنطقة مرسى علم بدلا من المستشفي الصغير حاليا.


واختتم عبداللطيف حديثه مؤكدا أنه في حالة توفير هذه المقترحات ستكون مدينة مرسى علم قبلة السياحة العالمية، ومن أهم المزارات السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ.