التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

صور| " العبور" تدشن حمله موسعة لإزالة التعديات

دشنت مدينة العبور، حمله كبرى لإزالة المخالفات، والقضاء على ظاهرة الإشغالات والمخالفات البنائية العشوائية، في إطار تعليمات وزير الاسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة الحفاظ على الطابع الجمالي للمدن الجديدة.



ونجح جهاز المدينة بالتعاون مع شرطة التعمير، فى تنفيذ القرار الإداري، رقم "471" لسنه 2012، بخصوص الإخلاء الإداري لمنطقة انتظار السيارات الكائنة على المساحة المحصورة بين الطريق الرئيسى للمدينة والسور الخاص بمشروع الجولف سيتى.


وفي إطار الحملة، أزيلت كافة التعديات الموجودة على تلك المساحة، ملك الدولة، والتي تبلغ ما يقرب من 51 ألف مترا، والتي تم سحبها من إحدى الشركات، نظراً لعدم قيامها بسداد المستحقات المالية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى تبلغ ما يقرب من 14 مليون جنيه، على أن يتم إعادة طرح للمنطقة مجددا خلال المرحلة المقبلة.



وعلى صعيد آخر، شهد جهاز المدينة، إقبالا شديدا لبيع 25 محلا تجاريا بالأحياء المختلفة، وذلك بالمزاد العلنى، وصلت  قيمتها إلى 8 ملايين جنيه.


وقال رئيس جهاز المدينة، المهندس أمين غنيم،  إن الأنشطة التى تم طرحها هى " صيدلية – كافيتريا – مكتبة – سوبر ماركت – أدوات كهربائية – مستحضرات تجميل – ملابس – خضراوات – مجمدات" ، بمساحات تبدأ من  17  إلى 34 مترا، وتم طرحها في أحياء الترفيهية، والشباب، والمستقبل، وامتداد الحى الثانى.