التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

5000 شركة بريطانية توقع على خطاب لتأييد كاميرون

تلقى حزب المحافظين البريطاني، اليوم الإثنين، دعما كبيرا من الشركات البريطانية بعد أن وقعت 5000 رئيس شركة صغيرة خطابا، يدعمون فيه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، ويحذرون فيه من أن حكومة حزب عمال تمثل خطرا على التعافي الاقتصادي البريطاني.


وذكرت الشركات، التي يعمل بها ما يقرب من مائة ألف موظف في جميع أنحاء البلاد، أنهم يرغبون في حصول كاميرون ووزير الخزانة جورج أوزبورن على فرصة إكمال ما بدأوه.


وفي تدخل كبير قبل عشرة أيام من الانتخابات العامة، أثنى قادة الشركات على الخطط الاقتصادية لحزب المحافظين، مشيرين إلى أنهم "ملتزمون حقا بالتأكد من أن بريطانيا مفتوحة للأعمال".


وأشاروا إلى أن التزام المحافظين بالضرائب المنخفضة ساعد على "تحريك الاقتصاد مرة أخرى"، وخلق أكثر من ألف فرصة عمل يوميا منذ عام 2010.


ويهدف الخطاب إلى مواجهة تصريحات أعضاء حزب العمال، الذي يقولون إن حزب المحافظين يركز فقط على دعم الأحزاب الكبيرة.


يأتي ذلك مع إطلاق حزب رئيس الوزراء حملة اقتصادية خالصة ووعود خلال أول 100 يوم من تولي الحزب المسؤولية بعد الانتخابات.


وقال كاميرون "في خطابنا أمام الملكة سيكون كل شيء عن اقتصادنا، والاقتصاد ليس عن خطوط على رسم بياني، إنها أجور ووظائف للناس" ، وأكد على أن الاقتصاد "في قلب كل شيء، إنه في قلب الحملة الانتخابية، ونحن ذاهبون إلى التركيز على ذلك لاستبعاد كل شيء آخر خلال الأيام الأحد عشر المقبلة".


وحذر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أمس الأحد، الناخبين من أن أمامهم 11 يوما "لإنقاذ بريطانيا" من تحالف اليسار قبل الانتخابات العامة، وتعهد بإنهاء ما وصفه "الانقسام بين الشمال والجنوب"، وتقديم "انتعاش متوازن" مع التزامه بالتركيز على الاقتصاد في أول 100 يوم للحزب في السلطة.